رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصين تحذر من عواقب زيارة وفد الكونجرس الأمريكي لتايوان وتعتبره «لعب بالنار»

نشر
خلال زيارة وفد الكونجرس
خلال زيارة وفد الكونجرس الأمريكي لتايوان

حذرت الصين، اليوم الأحد، الولايات المتحدة، من عواقب زيارة وفد الكونجرس برئاسة السناتور، إد ماركي، لجزيرة تايوان، فى وقت سابق من اليوم، معتبرة هذه الزيارة بمثابة الـ "لعب بالنار".

وكتب المعبوث الصيني لشؤون شبه الجزيرة الكورية، ليو شياو مينج، تغريدة عبر حسابه على "تويتر" مساء اليوم، قال فيها : "هذه خطوة خطيرة للغاية تشبه اللعب بالنار، ومن يلعب بالنار سيموت منها"، نقلاً عن موقع “روسيا اليوم”.


وأضاف: "نحث الدول المعنية على الالتزام بسياسة الصين الواحدة والتعامل بشكل صحيح مع قضية تايوان ووقف التدخل في الشؤون الداخلية للصين".


وفى وقت سابق من اليوم، وصل وفد من الكونجرس الأمريكي، إلى تايوان، بعد أيام على إجراء الصين مناورات عسكرية في محيط الجزيرة ردا على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، للجزيرة.


وذكر المعهد الأمريكي فى تايوان (بمثابة سفارة واشنطن في تايبيه) -فى بيان نقله موقع "يورو نيوز"- إن "السناتور، إد ماركي والنائب جون جاراميندي، والنائب آلان لوينثال والنائب دون بيير والنائبة أوموا أماتا كولمان ريدواجن سيزورون تايوان من 14 إلى 15 اغسطس 2022، في إطار زيارة أوسع إلى منطقة المحيطين الهندي والهادئ".
 

عاجل