رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأوبرا» تنظم بعد غد 3 حفلات ضمن فعاليات مهرجان القلعة الدولي للموسيقى

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، 3 حفلات متتالية، مساء بعد غد الثلاثاء، على مسرح المحكى، وذلك ضمن فعاليات الدورة 30 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء، الذي يشرف عليه رئيس البيت الفني للموسيقى والأوبرا والباليه الدكتور خالد داغر.
وذكرت دار الأوبرا المصرية - في بيان، اليوم الأحد- أن الحفلات الثلاث المتتالية تبدأ في الثامنة مساء، حيث يقدم الفريق المصري الألماني "كايرو ستيبس" بقيادة الموسيقار وعازف العود باسم درويش، وبمشاركة كل من المنشد الشيخ إيهاب يونس ضيف الشرف مع الموسيقيين الألمان إيڤيلين هوبر (هارب)، فولفجانج (ساكسفون)، رغيد (دودوك)، ورامي عطا الله (بيانو)، مجموعة من أعمال الفريق الخاصة التي تمزج موسيقى الجاز ذات الجذور الإفريقية مع الشكل الموسيقي الصوفي.
وأضافت: "أما الحفل الثاني فيقدم خلاله مدحت ممدوح أول عازف ريكورد مصري وعربي يصل إلى تصفيات برنامج مسابقات أمريكي شهير ، مجموعة من مؤلفاته المبتكرة، إلى جانب عدد من الارتجالات المميزة.
وفي العاشرة مساء تتغنى دينا الوديدي وفرقتها بمجموعة من أعمالها الخاصة التي تمزج الفنون التقليدية والغناء الشعبي القديم مع الموسيقى الحديثة.
 

عاجل