رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

10 معلومات عن خليلوزيتش المرشح لتدريب الأهلي

نشر
وحيد خليلوزيتش
وحيد خليلوزيتش

اقترب البوسني وحيد خليلوزيتش المدير الفني السابق لمنتخب المغرب، من تدريب النادي الأهلي في المرحلة المقبلة وفقاً لما أكده موقع « le360» المغربى.

وأوضح موقع le360 المغربى، إن البوسني وحيد خليلوزيتش، اقترب من تولى قيادة الأهلى المصرى فى المرحلة المقبلة، مضيفا إن المسئولين فى النادى الأهلى يضعون مدرب “الأسود” المقال خياراً أولياً فى تدريب الفريق بسبب التواضع الذى ظهر به خلال المباريات الأخيرة منذ تولى المدرب البرتغالى الحالى ريكاردو سواريش.

وأضافت إنه من المنتظر أن يدرس خليلوزيتش عرض الأهلي المصري بجدية كبيرة إما بالموافقة عليه، أو الاعتذار لمسؤولي وصيف بطل إفريقيا.

ونستعرض في تلك التقرير أبرز 10 معلومات عن البوسني وحيد خليلوزيتش المرشح لتدريب الأهلي:

1- ولد خليلوزيتش في 15 أكتوبر 1952 في يوغوسلافيا.

2- شارك مع منتخب بلاده في العديد من البطولات الدولية، رغم حصوله على الجنسية الفرنسية.

3- يعتبر خليلوزيتش من أفضل اللاعبين البوسنيين في حقبة السبعينات والثمانينات، فقد بدأ مشواره الكروي في نادي فيليز موستار، وأعتزل في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

4- في بداية التسعينات بدأ وحيد خليلوزيتش مسيرته التدريبية، حيث قام بتدريب نادي فيليز موستار قبل أن ينتقل للتدريب في فرنسا سنة 1993.

5- وفي عام 1995 أعلن نادي الرجاء المغربي التعاقد مع البوسني وحيد خليلوزيتش، لتدريب نادي الشعب كما يطلق عليه في المغرب وحصد معهم على بطولة دوري أبطال إفريقيا وبطولة الدوري المغربي.

6- تولي تدريب فريق ليل الفرنسي في عام 1999.

7-ونجح خليلوزيتش في بقاء فريق رين في الدوري الفرنسي، مما جعلت اسهمه ترتفع لدي جميع أندية أوروبا ليبدأ نادي باريس سان جيرمان في خططه للتعاقد معه وهو ما حدث بالفعل.

8- قاد منتخب كوت ديفوار في عام 2008، نجح في التأهل لكأس العالم مع الأفيال، حقق نتائج مميزه في أول تجربة له في قيادة منتخبات.

9- تولي تدريب منتخب الجزائر في يونيو 2011، ونجح في قيادة محاربو الصحراء في في بطولة كأس العالم 2014، ونجح في التأهل للدور الثاني من المونديال قبل أن يخسر أمام منتخب ألمانيا.

10- في عام 2019 تولي تدريب منتخب المغرب، ونجح مع أسود الأطلسي في التأهل لكأس العالم 2022 بقطر.