رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روسيا تتهم القوات الأوكرانية باتخاذ المدنيين دروعا بشرية

نشر
رئيس مركز مراقبة
رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي، ميخائيل ميزينتسيف

اتهمت وزارة الدفاع فى روسيا، اليوم السبت، القوات الأوكرانية، بالتحصن فى المناطق السكنية بمنطقة دونيتسك، وقصف القوات الروسية لاستفزازها ولاستدعاء قصفها لقتل المدنيين الذين تتخذهم دروعا بشرية.

ونقل موقع "روسيا اليوم"، عن رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي، ميخائيل ميزينتسيف، قوله إنّ قوات كييف تحصنت في المناطق السكنية في كراماتورسك بجمهورية دونيتسك الشعبية ونشرت المدرعات وراجمات الصواريخ والمدفعية هناك، وقصفت التجمعات السكانية المجاورة بشكل ممنهج لاستفزاز القوات الروسية وقوات دونيتسك واستدعاء قصفها لقتل المدنيين.

وأضاف، أن نازيي قوات كييف يمنعون المدنيين من مغادرة منازلهم، ويستخدمونهم دروعا بشرية.
وفى السياق ذاته، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق اليوم، مقتل أكثر من 340 من القوميين الأوكرانيين المتطرفين خلال عمليات للقوات الروسية في مناطق متفرقة خلال آخر 24 ساعة.
ونقلت وكالة "سبوتنك" الروسية عن المتحدث باسم الوزارة، اللواء إيجور كوناشينكوف، اليوم، قوله : "دمرت صواريخ بحرية وبرية عالية الدقة وراجمات صواريخ احتياطيات العدو بالقرب من محطة سكة حديد جافريلوفكا في منطقة خاركوف، ما أدى إلى مقتل أكثر من 70 جنديًا وإصابة 300 آخرين، ودمرت ضربات عالية الدقة للقوات الجوية الفضائية الروسية نقطة انتشار مؤقتة للواء الهجومي الجبلي العاشر قرب بيريزدنوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، ما أسفر عن مقتل أكثر من 170 قوميًا متطرفا".

عاجل