رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مروة الشرقاوي تشارك بفيلم "عزيزتي ورد" في مهرجان topaz بأمريكا

نشر
مروة الشرقاوي
مروة الشرقاوي

قالت المخرجة مروة الشرقاوي أن فيلمها الروائي "عزيزتي ورد" سيشارك رسميا في الدورة الـ 21 من مهرجان "topaz" السينمائي الدولي بأمريكا.

وأعربت مروة الشرقاوي، عن سعادتها الكبيرة هى وفريق العمل بهذه المشاركة المميزة، خاصة وأنه سيشارك لأول مرة في مهرجان سينمائي دولي، حيث تم اختياره رسميا من قبل إدارة المهرجان لتمثيل مصر والمشاركة في المسابقة الرسمية بالمهرجان التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية قريبا.

وفيلم"عزيزتي ورد" يتناول قضية هامة وهي ختان الإناث والأثار السلبية الناتجة عنه، تأليف وإخراج مروة الشرقاوي، بطولة داليا عزت وخالد منيب وصوفيا جبريل وأحمد الدقاق وشهد صلاح وهناء محمود، ومونتاج آية عبدالكافي، مشرف فني دكتور وائل صابر.

يذكر أن المخرجة مروة الشرقاوي قدمت العديد من الأفلام القصيرة، وكان أبرزهم فيلم "أحلام منسية" التي شاركت به في الفترة الأخيرة في كبرى المهرجانات السينمائية العالمية، وحصلت على العديد من الجوائز من بينها حصول الفيلم على تنويه خاص في الدورة الـ 19 من مهرجان "CINE POBRE" للفيلم في المكسيك، كما حصل على جائزة أفضل فيلم تسجيلي في الدورة الـ 14 من المهرجان الدولي للأفلام المؤثرة في إيران، وحصلت مخرجته مروة الشرقاوي على جائزة أفضل مخرجة، بالإضافة إلى حصوله على تنوية خاص من لجنة تحكيم مهرجان الأفلام الطويلة "FUTURE OF FILM AWARDS" بمقدونيا.

عاجل