رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صنعاء تطالب المجتمع الدولي بإنهاء تدخلات النظام الإيراني في الشأن اليمني

نشر
وزير إعلام اليمن،
وزير إعلام اليمن، معمر الإرياني

طالب وزير إعلام اليمن، معمر الإرياني ، اليوم السبت، المجتمع الدولي، بضرورة إدانة النظام الإيراني، لإنهاء تدخلاته في الشأن اليمني.

وفى تعليقه على إعلان القوات اليمنية، في وقت سابق، القبض على خلية تهريب أسلحة من إيران، قال الإرياني -في تصريحات عبر "تويتر" مساء اليوم- إنّ" اعترافات خلية حوثية تم ضبطها من قبل القوات المشتركة في الساحل الغربي، بتهريب الأسلحة من ميناء بندر عباس الإيراني لموانئ الحديدة بإشراف الحرس الثوري، يؤكد استمرار طهران في تزويد الميلشيا بالأسلحة في تحدٍ سافر وانتهاك صارخ للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالأزمة اليمنية"، نقلاً عن وكالة “سبوتنك” الروسية.

وأضاف، أن الاعترافات تؤكد الدور الذي تلعبه إيران في تقويض جهود التهدئة، واستخدامها ميليشيا الحوثي أداة لقتل اليمنيين وزعزعة أمن واستقرار اليمن ونشر الفوضى والإرهاب في المنطقة وتهديد المصالح الدولية، واستغلال الميليشيا اتفاق ستوكهولم لاستخدام موانئ الحديدة نافذة لتهريب الأسلحة الإيرانية.

كما طالب الإرياني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، بـ"القيام بمسؤولياتهم القانونية بموجب مبادئ ميثاق الأمم المتحدة، وإصدار إدانة واضحة لسياسات النظام الإيراني التخريبية، وممارسة ضغوط حقيقية لإنهاء تدخلاته في الشأن اليمني ووقف تهريب الأسلحة للحوثيين"، على حد قوله.
 

عاجل