رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيزة تواصل حملتها لضرب كافة أشكال الغش التجاري والاحتكار

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، علي استمرار الدور الرقابي الذي تؤديه الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وبالتعاون مع مديرية ومباحث التموين من تمشيط للأسواق والمحال العامة والمخازن وضبط المنشآت المخالفة والمتلاعبين بالسلع التموينية وكافة أشكال الغش والاحتكار لضمان سلامة السلع الغذائية المعروضة للمواطنين.

جاء ذلك، في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوفير كافه احتياجات المواطنين من السلع المطابقة للمواصفات والتصدي لكافة أشكال الغش التجاري.

وأوضح محافظ الجيزة، أنه يتابع يومياً نتائج الحملات التموينية التي يتم تنفيذها بنطاق أحياء ومراكز ومدن المحافظة، بتعاون الوحدات المحلية مع مديرية التموين ومباحث التموين وإدارات الصحة والطب البيطري والبيئة، مؤكداً أنه لن يسمح بالتلاعب بأقوات المواطنين أو الفساد وتحقيق الدور الرقابي بمنتهى الحزم.

وأشار محافظ الجيزة، أن الحملات التي تم شنها علي مدار يومين أسفرت عن ضبط حوالي ٥٠ طن سلع ومواد غذائية وتموينية متنوعة الضبطيات، ما بين احتكار لسلع من قبل مخالفين، أو منتجات منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام الآدمي، بعد فحصها من قبل المختصين .

وأشار تقرير تلقاه محافظ الجيزة من العميد يحي زغلول مدير مباحث التموين عن جهود الحملات التي أسفرت عن ضبط ٣٥ ألف لتر سولار في منطقة العياط قبل تهريبه وبيعه في السوق السوداء، بالإضافة إلي ضبط سلع غذائية في منطقة الوراق تصل الي ٣٥ طن  سكر، زيت،  أرز، زيتون أسود، بغرض الاحتكار وبعضها تمويني.

وشملت الجهود، ضبط  كمية من اللانشون والبسطرمة في مخزن بالوراق بكمية قدرها ١٣.٤٠ طن مجهولة المصدر وغير صالحه للاستخدام الآدمي، كما تم ضبط كمية من الخمور المستوردة والمحلية قدرها ٢٨٥٤ زجاجة بانواع مختلفة بنشاط يدار، دون ترخيص، في منطقة المنيرة .

وثمنت محافظة الجيزة، الدور الهام للجهات الأمنية ومديرية التموين ومباحث التموين وأجهزة محافظة الجيزة، فى مكافحة كافه أوجه الاستغلال أو التلاعب بأسعار السلع والمواد الغذائية التي تمس حياه المواطنين.

 

عاجل