رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قنصل مصر في شيكاغو يستعرض أحدث ابتكارات الفريق المصري بجامعة ويسترن

نشر
مستقبل وطن نيوز

استعرض السفير الدكتور سامح أبو العينين قنصل مصر العام بشيكاغو وولايات وسط الغرب الأمريكي، مع الفريق العلمي الأكاديمي المصري بجامعة ويسترن ميشيجان الأمريكية، أحدث الدراسات والأبحاث والابتكارات التي حققها الفريق المصري، والدراسات المتقدمة في مجالات الاستشعار عن بعد والأقمار الاصطناعية ومستقبل المياه في الشرق الأوسط والقارة الإفريقية.


وقال السفير أبو العينين، لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بواشنطن، إن هذه الزيارة جاءت بدعوة من العالم المصري الدكتور محمد سلطان رئيس قسم ومعامل الجيولوجيا وبحوث المياه والتربة والدراسات البيئية بالجامعة العلمية التكنولوجية "ويسترن" بولاية ميشيجان، مشيرا إلى أن رئيس الجامعة البروفيسور مونتجمري نظم لقاء عمل معه بحضور رؤساء الكليات العلمية وإدارات التعاون الدولي.


ونوه أبو العينين إلى أنه بحث خلال اللقاء فرص تطوير التعاون العلمي والأكاديمي مع جامعات عين شمس والإسكندرية والعلمين وجامعة العلوم والتكنولوجيا ببرج العرب.


ومن المقرر أن يقوم الفريق العلمي المصري الأمريكي في إطار التعاون مع الجامعات المصرية بزيارة لمصر قريبا والمشاركة في فاعليات قمة البيئة في شرم الشيخ "Cop 27".


وتفقد السفير قسم المصريات والآثار والمومياوات الفرعونية بمتحف المدينة القريب من الجامعة.


كما تفقد قطاع المساحة الجيولوجية التابع للجامعة وأحدث سبل اكتشاف الموارد المعدنية وزار المكتبة الحديثة بالجامعة وتعرف على ما تضمه من أرشيف رقمي للعديد من المراجع والمخطوطات والوثائق الدولية. 

عاجل