رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هذه المحال مستثناة من تطبيق مواعيد الإغلاق الصيفية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تستثني الحكومة بعض المحال والورش والمنشآت الأخرى من تطبيق مواعيد الإغلاق الصيفية، والتي شدد مجلس الوزراء على تطبيقها خلال الفترة الجارية، في إطار تنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الطاقة، لتصديرها وتوفير عملة صعبة، في ظل ارتفاع أسعار الطاقة، واضطراب سلاسل توريدها في ظل تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

وقررت الحكومة عدم تطبيق مواعيد الإغلاق الصيفية الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن، ومحال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران.

كما يستثنى من تطبيق مواعيد الإغلاق الصيفية محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

وفيما يلي نستعرض المواعيد الصيفية لغلق وفتح المحال العامة والورش والمولات:

أولًا المحال والمولات التجارية

- فتح المحال والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 11 مساءً.
- أيام الخميس والجمعة من كل أسبوع وأيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة تغلق المحال والمولات التجارية الساعة 12 منتصف الليل بدلًا من 11 مساءً.

ثانيًا المطاعم والكافيهات والبازارات

- فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة 5 صباحًا حتى الساعة 1 صباحًا.
- استمرار "التيك أواي" وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

ثالثًا الورش ومحال الأعمال الحرفية

- فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 7 مساءً، ماعدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.

وبناء على قرار مجلس الوزراء، تلتزم وحدات الإدارة المحلية، وأجهزة المدن الجديدة، ووزارة السياحة والآثار بالتشديد على الالتزام بالمواعيد الواردة بقرار وزير التنمية المحلية المتعلق بالبدء في تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة، وقرار وزير السياحة والآثار بشأن مواعيد فتح المطاعم والكافيتريات، وتعديلاتهما، والتعليمات الصادرة تنفيذاً لهما، في إطار تطبيق خطة ترشيد استهلاك الطاقة.

عاجل