رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد رحيل خاليلوزيتش.. هل يتولى موسيماني مهمة تدريب المغرب في كأس العالم؟

نشر
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

أكد الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق لفريق الأهلي، جاهزيته للعودة إلى التدريب من جديد، وذلك بعد شهرين من رحيله عن صفوف القلعة الحمراء.

ورحل موسيماني عن الأهلي، بعد خسارة الفريق لقب دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي، ليضع حدًا لمسيرة التي دامت لـ 19 شهرًا، حقق فيها لقب دوري أبطال إفريقيا مرتين وبرونزية كأس العالم للأندية مرتين والسوبر الإفريقي مرتين.

الاتحاد المغربي لكرة القدم رسميًا، أعلن خلال الساعات الماضية رحيل المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش من منصبه كمدير فني لمنتخب المغرب، لتنتهي مسيرة المدرب البالغ من العمر 69 عامًا مع أسود أطلس.

وبدأت التكهنات والأحاديث تشير إلى إمكانية تعاقد الاتحاد المغربي مع بيتسو موسيماني، في ظل النجاحات الكبيرة التي حققها المدرب الجنوب إفريقي، صاحب الباع الكبير في القارة السمراء.

وبالتزامن مع رحيل خليلوزيتش، قال موسيماني في تصريحات عبر إذاعة «702» الجنوب إفريقية، إنه يشعر بتحسّن الآن، ما دفعه لسؤال وكيله متى يعتقد أنه يمكنه العودة للتدريب.

وأضاف «لقد كان هُناك استفسار معين، وأنا أحب الفريق، في الحقيقة يوجد نادٍ ومنتخب مهتمان بخدماتي».

ولم يفصح موسيماني، عن اسم النادي أو المنتخب اللذين يرغبان في التعاقد معه، إلا أن تلميحاته تشير إلى أن المنتخب هو المغرب، لذلك فمن المتوقع أن يقود بيتسو، أسود الأطلس في كأس العالم بقطر 2022.

وتابع «أعتقد أن ذلك المنتخب قادر على الفوز بكأس الأمم الإفريقية، وأنا أحب هذه التحديات، أحب الفرق أو المنتخبات التي لم تحقق شيئًا مُنذ زمن، وأحب الذهاب إلى هُناك».

وأشار «ذلك حدث مع صن داونز من قبل، لم يفوزوا بأي شيء قبل 7 سنوات من ذهابي إليهم، ثم تركتهم في وضع ومكان جيد».

وأكد «ونفس الشيء أيضًا حدث مع الأهلي، لم يفعلوا شيئًا على الصعيد الدولي لمدة ست أو سبع سنوات، حققنا ميداليتين في كأس العالم للأندية ووصلنا إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا 3 مرات، وفزنا بكأس السوبر مرتين».

واختتم موسيماني تصريحاته قائلًا «أنا أحب ذلك المنتخب كثيرًا، لم يحققوا الكثير من الأشياء، ولكن لديهم إمكانات كبيرة».

عاجل