رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لترشيد استهلاك الطاقة.. تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال والورش والكافيهات والمولات

نشر
المواعيد الصيفية
المواعيد الصيفية لغلق المحال

تعمل وحدات الإدارة المحلية، وأجهزة المدن الجديدة، ووزارة السياحة والآثار على تطبيق المواعيد الواردة بقرار وزير التنمية المحلية المتعلق بالبدء في تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة والكافيهات والمولات والمطاعم والورش، بهدف ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، لتوفير الطاقة، في ظل ارتفاع أسعارها، واضطراب سلاسل الامداد بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

ووافقت الحكومة على مشروع قرار باتخاذ بعض التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء، والتي تستهدف تحقيق وفر من الغاز الطبيعي المستخدم في تشغيل محطات الكهرباء، بغرض تصديره والاستفادة من العملة الصعبة.

وفيما يلي نستعرض المواعيد الصيفية لغلق وفتح المحال العامة والورش والمولات:

أولًا المحال والمولات التجارية

- فتح المحال والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 11 مساءً.
- أيام الخميس والجمعة من كل أسبوع وأيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة تغلق المحال والمولات التجارية الساعة 12 منتصف الليل بدلًا من 11 مساءً.

ثانيًا المطاعم والكافيهات والبازارات

- فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة 5 صباحًا حتى الساعة 1 صباحًا.
- استمرار "التيك أواي" وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

ثالثًا الورش ومحال الأعمال الحرفية

- فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 7 مساءً، ماعدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.

عاجل