رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكرة الذهبية 2022.. صلاح يواجه صراعًا شرسًا وبنزيما الأقرب

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

أسلطت تقارير صحيفة، الضور على أبرز 5 مرشحين للفوز بالكرة الذهبية لعام 2022، على رأسهم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني، بالإضافة إلى النجم المصري محمد صلاح المحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي.

وكشفت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، اليوم الجمعة، أسماء المرشحين للتتويج بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022.

ومن المقرر، أن تصدر مجلة «فرانس فوتبول»، قائمة مكونة من 30 لاعبًا يتنافسون على جائزة «بالون دور» لاختيار أفضل لاعب في العالم لعام 2022، بالعاصمة الفرنسية باريس، على أن يتم الإعلان عن الفائز بها يوم 17 أكتوبر المقبل.

وقررت المجلة، عدم اقتران منافسات كأس العالم بجائزة الكرة الذهبية هذا العام؛ حيث يعتمد التصويت فيها على الأداء خلال الموسم الكروي، بدءًا من أغسطس 2021 إلى يوليو 2022، بدلًا من السنة التقويمية كما كان متبعًا من يناير 2022 إلى ديسمبر من نفس العام.

كريم بنزيما على رأس المرشحين

وفقًا لموقع «يورو سبورت» العالمي، فإن المراكز الـ5 الأولى في قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية 2022، اعتلى صدارتها كريم بنزيما، الذي يعد على رأس المرشحين لحصد «بالون دور» بعد الموسم الاستثنائي الذي قاد فيه فريقه للتتويج بلقبي دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني، فضلًا عن حصد السوبر الأوروبي، الخميس الماضي.

صراع صلاح وماني

وسلط التقرير نفسه، الضوء على تواجد المصري محمد صلاح  نجم ليفربول الإنجليزي، وزميله السابق السنغالي ساديو ماني، المنتقل حديثًا إلى بايرن ميونيخ الألماني، في المركز الثاني بقائمة المرشحين خلف كريم بنزيما، مؤكدًا أن النجاح الفردي والجماعي الذي حققه الثنائي مع ليفربول، بعد الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية، سيكون له دورًا كبيرًا في دعمهما رغم عدم التتويج بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي.

وتحدث التقرير، عن إمكانية تقدم محمد صلاح في سباق الكرة الذهبية، على زميله السنغالي ساديو ماني الذي خطف جائزة أفضل لاعب بإفريقيا 2022، حيث أوضح أن الثنائي لم يكن لديهما موسم متطابق، عندما خطف الفرعون الأضواء من الأسد السنغالي بعدما أنهى الموسم بحصد جائزة الحذاء الذهبي كهداف للدوري الإنجليزي، بالمناصفة مع سون هيونج مين لاعب توتنهام.

وأشار التقرير إلى أن نجاح  محمد صلاح في تسجيل أهداف رائعة ضد واتفورد ومانشستر سيتي، وفاز بجائزتي رابطة المحترفين الإنجليزية ورابطة الكتاب كأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، وتم اختياره كأفضل لاعب في ليفربول لهذا العام من قبل اللاعبين والجماهير، بينما ماني كان الأفضل على المستوى الدولي فقط مع منتخب بلاده سواء بالحصول على لقب كأس أمم إفريقيا أو التأهل إلى كأس العالم 2022.

مبابي  وفينيسيوس بالقائمة

الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، حل في المركز الرابع ضمن قائمة المرشحين، على الرغم من صعوبة الجزم بأن هناك 3 لاعبين أفضل منه، إلا أن فشل ناديه الفرنسي في دوري أبطال أوروبا مرة أخرى يعني أنه يجب عليه الانتظار عام آخر لتحقيق حلمه بالكرة الذهبية.

ووضع الموقع البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد، في المركز الخامس للترتيب المتوقع في قائمة الكرة الذهبية 2022، لمساهمته الكبيرة في فوز فريقه بالمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بعد تسجيل هدف اللقاء الوحيد أمام ليفربول.

ميسي آخر المتوجين بالجائزة 

كان الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان، آخر من تُوج بالكرة الذهبية لعام 2021، للمرة السابعة في تاريخه، بعد منافسة شرسة مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ وقتها وبرشلونة الحالي، الذي حل في الوصافة، ليصبح النجم الأرجنتيني أكثر المتوجين بالجائزة منذ تأسيسها قبل 66 عاما.

عاجل