رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روسيا تبدي قلقها بسبب تصاعد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي مجددًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعربت وزارة الخارجية فى روسيا، اليوم الأربعاء، عن قلق موسكو البالغ إزاء تصاعد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مجددا، مطالبة الطرفين، بممارسة أقصى درجات ضبط النفس.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة، ماريا زاخاروفا -فى تصريحات صحفية نقلها موقع "روسيا اليوم" مساء اليوم- إن قوات الأمن الإسرائيلية نفذت في 9 أغسطس غارة أخرى على مدينة نابلس في الضفة الغربية لنهر الأردن بهدف القضاء على عناصر تابعة لكتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح الفلسطينية، وأثارت هذه العملية احتجاجات حاشدة في عدد من مدن الضفة الغربية واشتباكات بين السكان العرب وقوات الأمن الإسرائيلية.


وأضاف: "موسكو تشعر بقلق بالغ إزاء التصاعد الجديد للعنف في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وتدعو جميع الأطراف المعنية إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس وعدم اتخاذ إجراءات من شأنها تعطيل اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه في 7 أغسطس من هذا العام بين المقاتلين في قطاع غزة والجيش الإسرائيلي".
 

وشددت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، على أنّ الأحداث المأساوية التي وقعت في الأيام الأخيرة تؤكد الحاجة إلى إجراء مفاوضات فلسطينية إسرائيلية هادفة ومثمرة في أقرب وقت حول جميع القضايا المتعلقة بالوضع النهائي، بناء على قرارات معروفة لمجلس الأمن والجمعية العامة وكذلك مبادرة السلام العربية. 

عاجل