رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العراق.. الإطار التنسيقي يطالب بالإسراع في تشكيل حكومة خدمية

نشر
اجتماع قادة الإطار
اجتماع قادة الإطار التنسيقي بالعراق - أرشيفية

طالبت قوى الإطار التنسيقي فى العراق، اليوم الأربعاء، بالإسراع فى استكمال الاستحقاقات الدستورية فى البلاد، وتشكيل حكومة خدمية تعالج المشاكل التي يعاني منها المواطن.

وذكر الإطار التنسيقي -فى بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" مساء اليوم- أنّ قوى الإطار التنسيقي، عقدت اجتماعا مساء اليوم، جرى خلاله مناقشة جملة من القضايا السياسية في مقدمتها مسار الحوارات الجارية مع بقية القوى الوطنية من أجل الإسراع في استكمال الاستحقاقات الدستورية، والإسراع في حسم مرشح رئاسة الجمهورية وتشكيل حكومة خدمية تعالج المشاكل الخدمية والأمنية التي يعاني منها المواطن".

وحسب البيان، شدد المشاركون فى الاجتماع، على موقفهم "في ضرورة احترام المؤسسات وفي مقدمتها السلطة القضائية والتشريعية ورفض كل أشكال التجاوز عليها وعدم تعطيلها عن أداء مهامها الدستورية".
وطالب قادة الإطار، القوى السياسية "بالعمل سويا للحفاظ على المكتسبات الديمقراطية واستمرار الحوارات البناءة للتوصل الى حلول للأزمة الحالية وتشكيل حكومة قادرة على تجاوز التحديات التي تواجهها البلاد خصوصا في مجال الطاقة وشحة المياه وعدم إقرار الموازنة الاتحادية".

وفى نهاية البيان، دعا الإطار التنسيق، أيضأ الجماهير العراقية المؤمنة بالقانون والدستور والشرعية الدستورية إلى الوقوف مع جميع الخطوات القانونية والدستورية لتشكيل الحكومة والدفاع عن المسار الديمقراطي الذي نؤمن به جميعا".

عاجل