رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كلاتنبرج: أداء حكام الكرة في مصر جيد جدًا.. ولكن!

نشر
كلاتنبرج الخبير الإنجليزي
كلاتنبرج الخبير الإنجليزي

أكد الإنجليزي مارك كلاتنبرج، المسئول عن منظومة التحكيم المصري، أن مهام عمله تتمثل في تطوير منظومة التحكيم، وكذلك تقنية الفيديو، وذلك من خبراتي التي اكتسبتها حول العالم.

وقال كلاتنبرج -في حوار مسجل مع المركز الإعلامي لاتحاد الكرة -:" الكرة في مصر رائعة والجميع شغوف بها، وأسعى لنقل خبراتي في التحكيم للحكام المصريين حتى تجعلهم أفضل".

وتابع كلاتنبرج: "شاهدت مباريات الشهر الأخير هنا في مصر والأداء كان جيدًا جدًا، ولكن هناك حاجة للتطور؛ خاصة بين الحكام وتقنية الفيديو".

وأوضح كلاتنبرج أنه في بعض الأوقات يأخذ القرار وقتا طويلا وعلينا أن نحسن ذلك، لكن هذا الأمر يمثل مشكلة في العالم كله وليس فقط في مصر، والمشكلة المرتبطة بالعلاقة بين الحكام والـVAR هي أول شيء سأسعى لتطويره، سأعمل بجد مع الحكام على الصعيد الفردي، وكذلك على الصعيد الجماعي.

وأضاف كلاتنبرج أنه لن يقبل بالأخطاء، ولا الأداء الضعيف، لأننا دولة من الدول الرائدة في إفريقيا، لذلك علينا أن نكون واثقين من أننا الحكام الأفضل في قارتنا، ووظيفتي هي أن أدعم الحكام ليكونوا في أفضل مستوى ممكن.

وأكمل: "أعتقد أن أول أدواري الهامة التي سأقوم بها تتمثل في أن نفهم ماذا لدينا بالتحديد في الجانب المتعلق بالتحكيم في مصر، سيحتاج الأمر بضعة أيام لتحليل ذلك، أؤمن أننا بحاجة إلى بناء هيكلة يتماشى مع منهج الاتحاد الدولي الفيفا، وكيفية بناء أنظمة التحكيم، على سبيل المثال من المهم أن يكون لدينا مسؤولين متخصصين للـVAR للدور المهم يلعبه الـVAR في كرة القدم، وعلينا أن نختار الأشخاص المناسبين، وأنا أؤمن أنني سأجد الأشخاص المناسبين للعمل معي، وسنعمل معا كفريق، سأستمع إلى الأندية، وسأستمع إلى الجميع، لأننا في مصر لدينا الكثير من الآراء، لدي رؤيتي الخاصة، والتي سأعرضها خلال الأسابيع المقبلة، وما نؤمن بأننا يجب علينا فعله، سأعمل بجد كل يوم، وأؤمن بأننا سنرى بعض النتائج في القريب العاجل".

عاجل