رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البيت الأبيض: بايدن علم بمداهمة منزل ترامب من وسائل الإعلام

نشر
اقتحام منزل الرئيس
اقتحام منزل الرئيس الأمريكي السابق بولاية فلوريدا

أوضح البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، أنّ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، علم بأمر مداهمة منزل الرئيس السابق، دونالد ترامب، فى ولاية فلوريدا، من وسائل الإعلام، بحسب وكالة “رويترز”.

وكان منزل الرئيس الأمريكي السابق، في منتجع مار أي لاجو في ولاية فلوريدا، تعرض ليلة أمس، للتفتيش، من قبل عناصر تابعة لمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، في إطار التحقيقات في تعامل ترامب مع الوثائق الرسمية، بما فيها سرية، حيث يشتبه بالرئيس السابق في عدم تسليمه الوثائق للإدارة الجديدة في عام 2021.

وبدوره، أبدي مايك بينس، نائب الرئيس الأمريكي السابق، قلقه إزاء عملية تفتيش منزل ترامب، والتي اعتبرها أمر "غير مسبوق" فى تاريخ أمريكا، نقلاً عن موقع “روسيا اليوم”.


وقال بينس -فى تغريدة عبر حسابه على "تويتر" الثلاثاء- : "أشاطر ملايين الأمريكيين قلقهم العميق إزاء التفتيش غير المسبوق للمقر الشخصي للرئيس ترامب. ولم يتعرض أي رئيس سابق للولايات المتحدة لمداهمة منزله الشخصي في تاريخ أمريكا".

وأضاف، أنّ "أعمال أمس (تفتيش منزل ترامب) تقوض ثقة المجتمع بمنظومة عدلنا، وعلى المدعي العام جارلاند أن يقدم تقريرا كاملا للشعب الأمريكي ليوضح لماذا تم اتخاذ هذه الخطوة، وعليه أن يقوم بذلك فورا".