رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السودان يؤكد حرصه على التعاون مع البعثة الأممية لدعم إجراءات التحول الديمقراطي

نشر
لقاء المبعوث الأممي
لقاء المبعوث الأممي مع وكيل وزارة الخارجية السوداني

أكدت وزارة الخارجية في السودان، اليوم الثلاثاء، حرص حكومة الخرطوم، على التعاون مع بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتقال في السودان "يونتامس"، لدعم إجراءات التحول الديمقراطي في البلاد.

جاء ذلك، خلال لقاء جمع بين وكيل وزارة الخارجية السودانية، دفع الله الحاج علي، ورئيس البعثة الأممية، فولكر بيرتس، مساء اليوم، في الخرطوم، بحسب وكالة الأنباء السودانية “سونا”.

وشدد الدبلوماسي السوداني، -خلال اللقاء- على حرص حكومة السودان علي التعاون مع البعثة الأممية وفق التفويض الصادر لها من مجلس الأمن، للمساعدة في الانتقال ودعم إجراءات التحول الديمقراطي، خاصة تقديم الدعم اللازم لمفوضية الانتخابات والمفوضيات الأخرى، وحشد الدعم الدولي لإنفاذ اتفاقية سلام جوبا، بما في ذلك الترتيبات الأمنية خاصة نزع السلاح و إعادة الدمج و التسريح و الدعم الفني لمؤسسات إنفاذ القانون .
وبدوره، أكد المبعوث الأممي، التزام البعثة بدعم عملية الانتقال، موضحا أنه علي الرغم من التحديات التي عاقت انسياب العون التنموي، إلّا أن البعثة ما تزال تبذل الجهد للقيام بواجبها في ظل التفويض، بما في ذلك تنسيق وصول المساعدات الإنسانية للاجئين و النازحين بشكل خاص، ودعم مجهودات الموسم الزراعي، إضافة إلى الدعم السياسي لتنفيذ اتفاقية جوبا، ودعم العملية السياسية من أجل الوصول إلى توافق وطني لإنجاح الفترة الانتقالية.

وفى نهاية اللقاء، أكد الجانبان، كذلك، على أهمية توسيع قاعدة السلام بإلحاق بقية الحركات باتفاق السلام في البلاد، و مواصلة تنسيق الجهود بين الطرفين على خلفية المصفوفة التي قدمها السودان لمجلس الأمن، بشأن أولويات مطلوبات دعم الانتقال في السودان و تنفيذ اتفاقية جوبا.

عاجل