رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاتحاد الأوروبي يمنح 261 مليون يورو لـ«الأونروا» لدعم اللاجئين الفلسطينيين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، منح 261 مليون يورو إلى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى "الأونروا"، خلال ثلاث سنوات، وذلك وفقا للإعلان المشترك بين الاتحاد الأوروبي و"الأونروا" 2021-2024.

وأوضح الاتحاد الأوروبي -في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"- أنه سيقدم لوكالة (الأونروا) 246 مليون يورو، خلال ثلاث سنوات، إضافة إلى 15 مليون يورو من مرفق الغذاء والقدرة على الصمود لمعالجة انعدام الأمن الغذائي والتخفيف من حده تأثير حرب أوكرانيا.

وشدد البيان، على دور الاتحاد الأوروبي،  كشريك دائم وموثوق لوكالة "الأونروا" وأحد أكبر مانحيها.(وباعتمادها حزمة المساعدات الجديدة) ستوفر موارد مالية يمكن التنبؤ بها للوكالة من أجل توفير الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين.

وبدوره، قال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي نائب الرئيس، جوزيب بوريل: "إن الاتحاد الأوروبي بصفته شريكًا طويل الأمد للأونروا ملتزم بمواصلة تقديم الدعم السياسي والمالي لأنشطتها. تبقى الأونروا مهمة في توفير الحماية الضرورية والخدمات الأساسية للاجئي فلسطين، ودعم السلام والاستقرار في المنطقة".
وحسب البيان، تعهد المسؤول الأوروبي، بمواصلة دعم "الأونروا" في جميع ميادين عملياتها، بما في ذلك القدس الشرقية. وقال "إن دعمنا للأونروا هو عنصر أساسي في استراتيجيتنا للمساهمة في تعزيز الأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة، ما يساعد أيضًا في الحفاظ على احتمالات الوصول الى سلام دائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين".
 

عاجل