رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قنا تبحث تسليم أراضي مشروعات المرحلة الثانية من «حياة كريمة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ قنا أشرف الداودي إن المحافظة على أتمّ الاستعداد للبدء في تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمركزي نجع حمادي وقنا، من خلال وضع تصورات ومقترحات للمشروعات الخدمية وفقا للأولويات والاحتياجات الأساسية التي تمس حياة المواطنين بصورة مباشرة في القرى المستهدفة.


جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع الأجهزة التنفيذية؛ لبحث موقف تسليم أراضي مشروعات المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمركزي نجع حمادي وقنا.


وأوضح المحافظ أن الإعداد لتنفيذ هذه المرحلة بدأ منذ عدة أشهر من خلال العمل على توفير الأراضي اللازمة لإقامة المشروعات الخدمية المقترحة من قِبل المديريات الخدمية وشركات المرافق، مضيفا أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة استفادت من تجارب المرحلة الأولى. 


واستمع محافظ قنا إلى شرح تفصيلي حول الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلة الأولى، والتي شملت تنفيذ 596 مشروعا، مشيرًا إلى أن العمل يجرى على قدم وساق بتلك المشروعات، حيث تم الانتهاء من تنفيذ 173 مشروعا، منها 90 مشروعا تم تسليمها للجهات التنفيذية المختصة، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ المشروعات المتبقية وفقا للجداول الزمنية المقررة. 


ووجه محافظ قنا، الأجهزة التنفيذية بسرعة استلام المنشآت التي تم تنفيذها، مطالبا بتكثيف الجهود وعمل معاينات فورية على الطبيعة لتلافي كافة الملاحظات التي تعوق التسليم تمهيداً للبدء في إجراءات الاستلام الابتدائي لتلك المنشآت، وبدء التشغيل التجريبي بها وتقديم الخدمات للمواطنين، مع إعداد تقرير دوري يشمل المشروعات التي تم الانتهاء منها ومطلوب تسليمها، والمشروعات التي ما زالت يجرى العمل بها.


على صعيد آخر.. عقد محافظ قنا، اليوم، اجتماعا موسعا؛ لمناقشة استغلال أماكن وضع الإعلانات، بغرض تنمية الموارد المالية المحلية في إطار تنفيذ برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.


وناقش محافظ قنا أعمال اللجنة المختصة بتنفيذ توريد مقابل استغلال أماكن وضع الإعلانات وفقا للقانون رقم 208 لسنة 2020 الخاص بالإعلانات على الطرق العامة والشروط والإجراءات القانونية والفنية المطلوبة للتراخيص؛ لضبط عملية التراخيص والقضاء على العشوائية في إقامة الإعلانات، والتي بدورها تشوه المنظر الجمالي والحضاري للمدن.


وبين المحافظ ضرورة تعظيم موارد الإعلانات والاستغلال الأمثل لها؛ لإحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين وتطوير البنية التحتية.

عاجل