رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص.. وقف طلبات تحويل الطلاب داخل إدارات تعليمية محددة في سوهاج

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم عن صدور قرار  بعدم قبول أي تحويلات لإدارات تعليمية محددة خاصة بلجان الثانوية العامة بمحافظة سوهاج.

وأوضح المصدر، أن ذلك يأتي لترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب وخاصة المتقدمين لأداء امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة.

وشدد المصدر، على أنه لن يتم قبول أي طلبات تحويل بين الإدارات إلا بعد العرض على اللجنة المشكلة بديوان عام الوزارة برئاسة رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي وعضوية عضو من الإدارة العامة للشئون القانونية وعضو من الإدارة العامة للتعليم الخاص، لمراجعة كافة مستندات التحويل للبت في قبول التحويل من عدمه، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتسبب فى عدم تنفيذ التعليمات.

وأشار المصدر إلى أن الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة تقدم بمذكرة لشئون لجان الإدارة والنظام والمراقبة، بناءً على ما تلاحظ من كثرة طلبات تحويل طلاب الثانوية العامة من جميع أنحاء الجمهورية لأداء الامتحانات داخل لجان السير التابعة لبعض الإدارات التعليمية بأعداد كبيرة وبالمخالفة للسعات الاستيعابية المقررة للمدارس.


وأوضح المصدر أن القرار يأتي من منطلق اعتبار شهادة الثانوية العامة كونها شهادة عامة لتحديد مستقبل أبنائنا وبناتنا، بهدف القضاء على الاعتقاد السائد بوجود تساهل في الرقابة على أعمال الامتحانات بلجان سير امتحان الثانوية العامة ببعض الإدارات التعليمية، الأمر الذى يترتب عليه ضرر بالغ بسبب الإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

عاجل