رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصدر بالبنتاجون: تمديد الصين لمناوراتها العسكرية حول تايوان يحمل مؤشرات على اجتياح الجزيرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

اعتبر مصدر مطلع فى وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، اليوم الاثنين، تمديد الصين لمناوراتها العسكرية حول تايوان، بأنه يحمل مؤشرات على محاكاة سيناريوهات لاجتياح الجزيرة.

وقال المصدر -فى تصريحات لقناة "سكاى نيوز عربية" مساء اليوم- إنّ “الجيش الصيني يواصل انتهاك سيادة تايوان”، مشيرا إلى أنّ الاتصالات مقطوعة بين وزارتي الدفاع الأميركية والصينية على خلاف التواصل الذي كان يجري دوريا.

جاء ذلك، متماشيا مع ما أبداه الرئيس الأمريكي، جو بايدن، فى وقت سابق من اليوم، من قلق بالغ إزاء تحركات الصين في المنطقة منذ زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي إلى تايوان.

يأتي ذلك، بعدما أعلنت إدارة السلامة البحرية الصينية، اليوم، أن بكين ستواصل إجراء مناورات عسكرية في مناطق مختلفة على طول ساحلها، مما يؤدي إلى إغلاق جزء من خليج بوهاي في الجزء الشمالي الغربي من البحر الأصفر لمدة شهر.

وقال مكتب الإدارة في داليان بإقليم لياونينج شمال شرقي الصين -في بيان أوردته وكالة "سبوتنك" الروسية-: "من الساعة 00:00 يوم 8 أغسطس (16:00 بتوقيت جرينتش، 7 أغسطس) إلى 24:00 يوم 8 سبتمبر (16:00 بتوقيت جرينتش، 7 سبتمبر)، سيتم تنفيذ المهام العسكرية في جزء من بحر بوهاي؛ الدخول (إلى المنطقة) سيكون محظورا".

عاجل