رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

3 آلاف طالب بتنافسون على 1200 فرصة في «الجامعة المصرية اليابانية»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة المصرية اليابانية، إن الطالب لا ينجح إلا إذا دخل مجال يحبه، وبالتالي لا يجب الضغط عليه لتغيير ميوله، ولكن المؤسسات التعليمية يجب أن تجهز الطلاب لاحتياجات سوق العمل، حيث يجب أن تسعى مؤسسات التعليم العالي إلى تأهيل الخريجين لسوق العمل الإقليمي وسوق العمل الدولي. 

وأضاف عدلي - خلال حواره ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم مصطفى كفافي وهدير أبو زيد -: "لدينا ثروة هائلة من الشباب يجب استغلالها وثقلها، وهناك مؤشرات جغرافية تشير إلى أن هناك قارات من حولنا سيكون من بين كل فردين يحالون إلى التقاعد سيدخل بدلا منهما شخص واحد، ولكن في مصر خلال 10 سنوات فإن كل شخص يحال إلى التقاعد 3 منهم سيدخلون سوق العمل". 

وتابع رئيس  جامعة مصر اليابانية: "هذا يعني أننا يجب علينا تأهيل كل شبابنا بأكبر قدر من التعليم العالي، لاحتياجاتنا المحلية والعالمية"، موضحًا أن الجامعة المصرية اليابانية تلتزم بما يعلن بالحد الأدنى للجامعات الخاصة رغم أنها جامعة حكومية، ولكن هناك امتحانات قبول، التي ستبدأ غدا، الثلاثاء. 

وأردف: "بنعمل امتحان كل أسبوع، وسنستقبل 1200 طالب هذا العام، وسجل في الامتحانات لدينا أكثر من 3000 طالب، والجامعة المصرية اليابانية ذات فكر مختلف ونؤهل طلابنا لسوق العمل".

عاجل