رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قصة مباراة.. الإسماعيلي يفوز على الأهلي في نصف نهائي كأس مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

قصة مباراة تقرير يقدمه المركز الإعلامي للنادي الإسماعيلي يسترجع من خلاله أهم المباريات التي لعبها الإسماعيلي في نصف نهائي كأس مصر، وذلك يوم 8 أغسطس عام 2000، عندما استضاف الإسماعيلي منافسه الأهلي على ملعبه بالإسماعيلية وسط حضور أكثر من 30 ألف مشجع.

وكانت هذه المباراة بعد فوز الإسماعيلي أيضًا على منافسه التقليدي في البطولات المحلية بنتيجة ”4 – 3 ” خلال منافسات الدوري العام في مباراة مثيرة أحرزهم محمد بركات هدفين والنيجيري جون أوتاكا وخالد بيبو هدفًا لكلا منهما.

وتأهل الإسماعيلي لهذا الدور بعد تخطي عقبة نادي المنصورة بهدفين دون رد سجلهما الثنائي جون أوتاكا وممادو كيتا.

وقبل انطلاق المباراة فاجىء الجهاز الفنى للإسماعيلي بقيادة محسن صالح جميع النقاد والمتابعين بإشراك الحارس المغربي الراحل عبد القادر البرازي والمهاجم جون أوتاكا فى التشكيلة الأساسية بعد استبعاد المهاجم الغيني مامادو كيتا رغم تألقه، وذلك بسبب لوائح اتحاد الكرة والتي كانت تنص على مشاركة ثنائي أجانب فقط فى المباراة بدلًا من ثلاثة.

كما قرر محسن صالح خداع الجميع وخاض المباراة بمهاجم وحيد وهو النيجيري جون أوتاكا بالرغم من افتقاد الفريق لجهود خالد بيبو بالإضافة إلى إصابة محمد صلاح أبو جريشة الذي أصر على خوض اللقاء.

أحداث المباراة

بدأ الفريق بتشكيل مكون من عبد القادر البرازي فى حراسة المرمي وعماد النحاس ورضا سيكا وأيمن رمضان في خط الدفاع، وإسلام الشاطر وسيد معوض وسعد عبد الباقي وحمام إبراهيم ومحمد حمص في خط الوسط، ومحمد بركات والنيجيري جون أوتاكا فى خط الهجوم.

في الدقيقة الـ18 سجل الإسماعيلى هدفه الأول عن طريق محمد بركات من تمريرة رائعة للنيجيري جون أوتاكا.

وعلى عكس المتوقع وفي الشوط الأول، يحرز الأهلي هدف التعادل عن طريق محمد جودة في الدقيقة الـ20 قبل أن ينجح سيد عبد الحفيظ من إضافة الهدف الثانى في الدقيقة الـ33.

وفي الشوط الثاني شارك محمد صلاح أبوجريشة لتعزيز هجوم فريقه، لينجح النيجيري جون أوتاكا في تعديل الكفة للإسماعيلي بإحراز هدف التعادل من عرضية لرضا سيكا فى الدقيقة الـ 57.

ويواصل لاعبو الإسماعيلي هجومهم الشرس حتى نجح المهاجم النيجيري الداهية في إحراز الهدف الثالث فى الربع ساعة الأخيرة بعد تسديدة قوية أخطأ عصام الحضرى حارس مرمى الأهلى فى التعامل معها.

وقبل نهاية المباراة ينصب محمد بركات سيرك الدراويش ويسجل الهدف الرابع من تسديدة قوية عابرة للقارات في الدقيقة الـ 88.

وفي الخمس دقائق الأخيرة يستمر لاعبو الإسماعيلي فى الاحتفاظ بالكرة لمدة 3 دقائق كاملة دون أن يستطيع أي لاعب من الأهلي قطع الكرة.

عاجل