رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ القاهرة يكشف حقيقة توقف مشروع «كايرو بايك»

نشر
محافظ القاهرة يتفقد
محافظ القاهرة يتفقد محطات مشروع كايرو بايك -صورة أرشيفية-

تفقد  اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة قبل قليل عدد من محطات مشروع كايرو بايك التي تم تركيبها بوسط المدينة  لمتابعة الإجراءات التنفيذية لتفعيل المشروع يبدأها بمحطة كايرو بايك بميدان التحرير.

وقال محافظ القاهرة ان المشروع في مرحلة التجهيز والتجريب وسيتم فى خلال شهر إطلاق الإفتتاح.

وتضم المرحلة الأولى من كايرو بايك 26 محطة و إجمالي 250 دراجة مزودة بأجهزة تتبع GPS

وتبلغ تكلفة تأجير الساعة جنيه واحد، واليوم كاملًا 8 جنيهات كما يتيح- إمكانية الدفع من خلال تطبيق إلكتروني أو من خلال البطاقات مسبقة الدفع. 

و-تتميز منظومة الدراجات الجديدة بربطها بمنظومة إلكترونية مدعمة بتطبيق موبايل
و مدعمة بـGBS لكى يتم تتبع الدراجة ويمنع سرقتها كما يمكن المنظومة من احتساب الوقت والمسافة التى قطعتها الدراجة، ومن المقرر أن يتم احتساب اسعار كايرو بايك بتكلفة الساعة وهو جنيه واحد، ويتم الدفع باستخدام كارت مدفع مقدمًا.

وتعمل محطات الدراجات في كايرو بايك بالطاقة الشمسية وإنترنت هوائي لدعم خدمات تطبيق الموبايل و يشمل المشروع خدمات الدفع الإلكترونية لتكلفة ركوب الدراجات

وكانت محافظة القاهرة نفت ما يتم تداوله عبر بعض المواقع الإخبارية والقنوات والسوشيال ميديا من تصريحات غير صحيحة بشأن توقف مشروع كايرو بايك.

وقالت محافظة القاهرة في بيان لها :" ماتم نشره عار تمامًا من الصحة ، حيث أن مشروع كايرو بايك جارى تنفيذه طبقًا لما هو مخطط له بالتعاون بين محافظة القاهرة وشركاء التنمية وبدعم برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية  UNHABITAT وتمويل من مؤسسة دروسوس السويسرية drosos ودعم فني وإشراف من قبل معهد سياسة النقل والتنمية ITDP ".

وتابعت :" مازالت الشركة المنفذة لمشروع  فى مرحلة التجهيز والتجريب وسيتم فى خلال شهر إطلاق الإفتتاح  ، وأن محافظة القاهرة هى صاحبة الحق الوحيد فى الإدلاء بأى تصريحات تخص الأمر وأنه سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية حال مخالفة ذلك ."

عاجل