رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضوابط واشتراطات المشاركة في الأوكازيون الصيفي.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن ضوابط واشتراطات المشاركة في الاوكازيون الصيفي الذي ينطلق غدًا بمشاركة 4000 محل ،أن يتقدم المحل بطلب بالدائرة التابع لها لمديرية التموين للحصول على التصريح، بشرط أن يكون للمحل سجل تجاري وبطاقة ضريبية ورخصة، وأن يكون ذو سمعة طيبة، وأن يقدم مستندات تفيد بأن هناك تخفيضات حقيقية على أرض الواقع، ويتم التنبيه عليه أن تكون السلع بنفس جودة السلع المعروضة قبل الاوكازيون ويتم الاطلاع على نسبة الخصم.

وأضاف خليل، -خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الأخبار" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأحد-، أن الوزارة لا تقوم بفرض نسبة الخصم على المحلات، ولكن المحل هو من يقرر نسبة الخصم وما إذا كان الاوكازيون على المحل بأكمله أم جزءً منه، ولكن لابد أن تكون التخفيضات حقيقة وغير وهمية.

 وأشار رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين إلى أن الاوكازيون يستمر لمدة شهر بواقع 15 يوم لكل محل، مع وضع السعر قبل وبعد الخصم، منوهًا بأن هناك حملات مستمرة للرقابة والاطلاع على الأسعار قبل وبعد الخصم، وحال عدم صحة التخفيضات يتم تحرير قضية اوكازيون وهمي ضد المحل.

ولفت إلى أن الاوكازيون الصيفي يشمل جميع المحلات سواء أدوات مدرسية أو جلدية أو ملابس، بهدف رفع الأعباء عن المواطنين، وتحقيق رواج التجارة.

عاجل