رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كلية حاسبات ومعلومات دمنهور تشارك في محو أمية قرى «حياة كريمة»

نشر
كلية حاسبات ومعلومات
كلية حاسبات ومعلومات

كلية حاسبات ومعلومات بجامعة دمنهور عقدت جلسة دورية بمقر إدارة الجامعة، والتي شارك فيها النائبة  رشا كليب عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عضو مجلس كلية حاسبات ومعلومات جامعة دمنهور.

وحضر الجلسة الدورية لـ كلية حاسبات ومعلومات الدكتور عبدالحميد السيد عبدالحميد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الدكتورة حنان الشافعي مشرف قطاع النوبارية، في حضور  أعضاء المجلس من داخل كلية حاسبات ومعلومات وعلى رأسهم الدكتور محمد والي، القائم بعمل عميد الكلية.

اجتماع كلية حاسبات ومعلومات

وتناول اجتماع كلية حاسبات ومعلومات بجامعة دمنهور  آليات تطوير العمل بمختلف القطاعات داخل الكلية، وفي مقدمتها التكليف الانتهاء من إجراءات توفير خمسة معامل تخصصية تحتوي على: الذكاء الاصطناعي، انترنت الأشياء، برمجة الموبايل، الأمن السيبراني، هندسة البرمجيات.

كما ناقش اجتماع كلية حاسبات ومعلومات الموافقة على تجديد تشكيل مجلس الكلية للعام الجامعي القادم 2022/ 2023، وتشكيلات لجان الاستماع الخاصة بالمتقدمين لإعلان الكلية بهدف التمهيد لإنهاء إجراءات تعينهم، ومن ثم الموافقة على استكمال احتياجات الكلية من أعضاء هيئة التدريس، والإعلان عن وظائف شاغرة جديدة عقب الانتهاء من إجراءات تعيين المتقدمين للإعلان الحالي.

الهيكل الإداري لـ كلية حاسبات ومعلومات

ومن جانبه وافق مجلس الكلية، على استكمال الهيكل الإداري والوظائف الشاغرة بالكلية، فضلا عن الإجراءات اللازمة لتوصيل خدمة الانترنت بمقر كلية حاسبات ومعلومات، وسرعة صيانة معامل الكلية الحالية وتجهيزها بالبرمجيات الحديثة، وتطوير معمل الفيزياء وفقا لأحدث أنظمة العمل الافتراضية، ومتابعة موقف التدريب الصيفي لطلاب الكلية.

بروتوكول تعاون كلية حاسبات ومعلومات مع حياة كريمة 

كما وافق مجلس الكلية، على عقد بروتوكول تعاون مع مبادرة حياة كريمة بحيث يسمح لطلاب كلية حاسبات ومعلومات المساهمة في الجهود القومية لمحو الأمية الرقمية لأهالي القرى التابعة للمبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصري.

وأشارت النائبة رشا كليب، علي ضرورة تضافر جميع الجهود من أجل دعم كلية الحاسبات والمعلومات تماشيًا مع توجيهات القيادة السياسية وتوجه الدولة نحو كل ما هو رقمي وعمليات الرقمنة، وسعيًا نحو تعزيز فرص التميز لجامعة دمنهور بعد مرورها بفترة عصيبة مازالت تؤثر عليها وعلي أدائها حتى الآن.

وأشادت بحرص جميع أعضاء مجلس الكلية وإدارتها علي الوصول بالكلية وخريجيها لمستويات متميزة بين نظيراتها علي مستوي الجمهورية، وهذا ما يحتاج المزيد من العمل وخلق شراكات مع شركات ومؤسسات رائدة في مجالات التكنولوجيا والحوسبة والرقمنة.

 

عاجل