رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أجيليتي» الكويتية توقع عقود تمويل بـ1.4 مليار يورو لدعم خطط النمو

نشر
مستقبل وطن نيوز

وقعت شركة أجيليتي للمخازن العمومية الكويتية، عقود تسهيلات تمويلية جديدة بقيمة 1.4 مليار يورو، ستستخدم في تمويل خطط نمو الشركة.

بحسب بيان على موقع البورصة الكويتية، تتوقع الشركة الدخول في تسهيلات جديدة قيمتها 400 مليون يورو في الأسابيع المقبلة لتحل محل تسهيلات أخرى قائمة.

قالت "أجيليتي" في البيان، إنها وقعت عقود التسهيلات الجديدة الأسبوع الماضي، وإنها ستستخدمها لتمويل خطط نمو الشركة، ومنها التمويل الطويل الأجل للاستحواذ على شركة جون مينزيس البريطانية.

تتوقع "أجيليتي" توقيع عقدين آخرين للتسهيلات التمويلية قيمتهما 100 مليون دولار، الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أنها تتوقع الانتهاء من هذه الجولة من التمويل بتسهيلات تبلغ نحو 3.2 مليار دولار.

حققت "أجيليتي" في الربع الأول من العام الحالي، صافي أرباح بقيمة 12.8 مليون دينار بزيادة 1% على أساس سنوي، فيما بلغت الإيرادات 132.1 مليون دينار محققة زيادة بنسبة 22.3%، (الدينار يعادل 3.3 دولار).

وأعلنت الشركة الكويتية الخميس الماضي، أنها استكملت عملية الاستحواذ على شركة جون مينزيس البريطانية وسوف تقوم أجيليتي بضم عمليات مينزيز إلى عمليات شركة "ناس" لإنشاء شركة تعمل في مجال خدمات الطيران في 58 دولة.

قدرت صفقة الاستحواذ قيمة شركة مينزيز حوالي 571 مليون جنيه إسترليني على أساس ربحية السهم المخففة بالكامل وحوالى 763 مليون جنيه إسترليني على أساس قيمة الشركة.