رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح كنيسة ماري جرجس في كفر الزيات

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أكد محافظ الغربية طارق رحمي، أن الجمهورية الجديدة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي جمهورية "الإنسان المصري"، ومن هذا الشعار انطلقت الدولة في بناء جمهوريتها وتعميرها تحت مظلة بناء الإنسان المصري، تحت شعار "كلنا واحد .. هدفنا واحد .. مصيرنا واحد"، معربا عن سعادته دائما عندما يفتتح مسجدا أو كنيسة؛ ليس فقط لقدسية دار العبادة وممارسة الشعائر الدينية، ولكن أيضًا لكونهم منابر للتنوير والتثقيف وبناء الإنسان.


جاء ذلك خلال افتتاح رحمي ونيافة الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها، مساء اليوم السبت كنيسة ماري جرجس بكفر الزيات عقب تطويرها، وذلك بحضور نائب المحافظ الدكتور أحمد عطا وعدد من أعضاء مجلس النواب وراعي كنيسة ماري جرجس بكفر الزيات القمص أرسانيوس، بالإضافة إلى عدد من القيادات التنفيذية والشعبية والدينية بالمحافظة.


وهنأ المحافظ - خلال كلمته - أهل الغربية بهذا الصرح العظيم المميز، مشيرا إلى أن كل ما به من تفاصيل تعكس قداسة وقدسية هذا المكان، فالإتقان في تفاصيل هذه التحفة المعمارية تعكس مقدار الدقة والتفاني في العمل، مؤكداً أن هذا ليس بغريب على نيافة الأنبا بولا، والذي شهدنا دقته واحترامه لأدق التفاصيل بمشروع الفلك وكان إضافة للمواطنين في الغربية. 


وقال "إن هذا الصرح سيكون مكانا لتعلم وغرس قيم الولاء والانتماء وحب الوطن والمواطنة".. موجهاً الشكر لنيافة الأنبا بولا والآباء والكهنة وكل من ساهم في بناء هذا الصرح، مقدما الشكر لفريق الكورال من أبناء الكنيسة، والذي تضمن مترجمة للغة الإشارة، كرسالة بأنه لا أحد خلف ركب البناء والتنمية التي تشهدها مصر.


واختتم المحافظ كلمته قائلا "أشعر بالفخر كوني محافظاً للغربية في هذه الفترة من عمر الوطن والتي تشهد الكثير من الإنجازات تحت قيادة رئيس الجمهورية، فتحيا مصر ويحيا شعبها وجيشها وقائدها".

عاجل