رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم تحجب نتيجة الثانوية العامة في مدرستين بسبب الغش

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم حجب نتيجة الثانوية العامة في مدرستين؛ بسبب الغش.


وقالت الوزارة- تصريحات تلفزيونية اليوم السبت - كان هناك تشابه ملفت في نتائج هاتين المدرستين وتم تفريغ الكاميرات وجار التحقيق في الغش للحفاظ على تكافؤ الفرص، مشددة على أن كل من يحاول الغش لن ينجوا بفعلته وهناك عقوبات مغلظة لمن يثبت عليه عقوبة الغش، والتي تصل في بعض الأحيان إلى الحبس وفقا لرؤية النيابة.


ولفتت إلى أن الغش يخل بمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلبة المجتهدين وتم التحذير كثيرا منه في الامتحانات، مؤكدة أن الغش يعتبر مشكلة حقيقية والقضية أصبحت الحصول على درجات وليس التعلم، منوها في الوقت نفسه بأن المدرسة ثقافة ومعرفة وعلم.


وأشارت الوزارة إلى أن تجارب فنلندا وسنغافورة واليابان في تطوير التعليم استغرقت وقتا طويلا لإحداث التغيير المطلوب، حيث أن الاستثمار الأكبر هو بناء نظام التعليم الجديد من رياض الأطفال. 

وتابعت وزارة التربية والتعليم أن هناك 11 مليون طالب في نظام التعليم الجديد بالكامل، وقريبا سوف نشعر بتطور التعليم بوصول الأطفال إلى مراحل دراسية متقدمة لأنهم يحصلون على نظام تعليم جديد من البداية، معتبرا أن أي نظام جديد في ملف تطوير التعليم يحتاج إلى وقت كي نلمس آثاره على أرض الواقع.


وتابعت "إن المدرسين يبذلون مجهودا كبيرا في العملية التعليمية ويحتاجون إلى تطوير مستمر، ونحن في حالة تدريب مستمر لهم".. موضحا أنه سيتم تدريب المدرسين على التقنيات الجديدة ونوعية الأسئلة الجديدة بالعملية التعليمية، مضيفا أن أداء المدرسين والتعلم يتحسن سنة تلو الأخرى؛ نتيجة التدريب المستمر.
وأوضحت أنه سوف يتم تدريب أكثر من 200 ألف معلم يوم الاثنين المقبل عن أمور المناخ والتغير المناخي المتواجدة في المناهج، و"سوف يتم عقد امتحانات القبول للمعلمين في مسابقة 30 ألف معلم وفقا للخطة الموضوعة مع التنظيم والإدارة، ثم سنحصل على النتائج، ونستكمل باقي الامتحانات والتدريبات؛ كي يكون الـ 30 ألف معلم متاحين مع بدء العام الدراسي المقبل".

عاجل