رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمين عام البحوث الإسلامية يبحث سبل التعاون المشترك بين الأزهر وإندونيسيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحث الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عياد، ورئيس مركز تطوير الوافدين بالأزهر نهلة الصعيدي، مع رئيس ديوان المساجد ورئيس مجلس الأمناء لاتحاد الجامعات الخاصة والأهلية في إندونيسيا الوزير شفر الدين، سبل التعاون المشترك بين الأزهر الشريف ودولة إندونيسيا.

وقال الأمين العام - خلال لقائه الوزير شفر الدين، اليوم السبت، على هامش زيارته العاصمة جاكرتا - إن هذا اللقاء يأتي في إطار اهتمام فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بالطلاب الوافدين؛ ومنهم طلاب إندونيسيا، الذين يشكّلون العدد الأكبر من الطلاب الذين يدرسون بالأزهر الشريف من دول العالم، مشيرًا إلى جهود مصر والأزهر الشريف في دعم الطلاب الوافدين وما يُقدم لهم من عناية خاصة ورعاية علمية، وتهيئة الأجواء المناسبة التي تيسر لهم الدراسة داخل معاهد وكليات المؤسسة.

وأضاف عياد - وفق بيان لمجمع البحوث الإسلامية اليوم - أن اللقاء تناول أوجه التعاون العلمي، وتعزيز الدعم الكبير الذي يقدمه الأزهر الشريف للمعاهد العلمية التي تخضع لإشرافه في الخارج، والتي يعمل الأزهر الشريف على إمدادها بالمدرسين والكتب الدراسية والمناهج الأزهرية التي تعمل على بيان سماحة الإسلام وترسيخ المنهج الوسطي للأزهر الشريف، بالإضافة لإمكانية زيادتها في الفترة المقبلة.

بدورها، أكدت نهلة الصعيدي على جهود الأزهر وقطاعاته المختلفة في تقديم خدمات علمية متميزة خاصة للطلاب الوافدين من دول العالم من أجل استكمال رسالته التي عني بها على مرّ التاريخ؛ فقدم ولا يزال يقدم في الحفاظ عليها وعلى هذه المؤسسة وعراقتها.

وأوضحت رئيس مركز تطوير الوافدين أن الأزهر الشريف، بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، يهتم بالطلاب الوافدين ويدعم قدراتهم العلمية بمفاهيم صحيحة عن الإسلام في صورته الحقيقية، حتى يعودوا إلى بلادهم سفراءً للأزهر ينقلون منهجه الوسطي بين أقرانهم، وهو ما يقدمه بالفعل مركز تطوير الوافدين من أنشطة وخدمات علمية متميزة.

من جهته، أعرب المسئول الإندونيسي عن سعادته بالتعاون المشترك، وتقديره واحترامه، وحب الشعب الإندونيسي للأزهر الشريف، ولفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، وحرصهم على الدراسة في المعاهد والكليات الأزهرية.

عاجل