رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الثاني «علمي علوم» من دمياط: حلمت بدراسة الطب والإنجاز تحقق بالتقرب إلى الله والمثابرة والاجتهاد

نشر
مستقبل وطن نيوز

عمت الفرحة والسعادة قرية العطوي التابعة لمحافظة دمياط، وارتسمت البهجة على وجه أسرة الطالب إسلام فتحي الدايل، والمقيد في مدرسة الشهيد ماهر رخا بالغوابين التابعة  لإدارة الروضة، لحصوله على المركز الثاني علمي علوم ضمن أوائل الثانوية العامة لهذا العام ٢٠٢٢.

و قال إسلام، لـ«مستقبل وطن نيوز»، «الحمد والشكر لله على توفيقي وحصد المركز الثاني علمي علوم علي مستوي الجمهورية، وهذا الإنجاز لم يتحقق من فراغ وإنما بالتقرب من الله، ودعاء الوالدين، والمثابرة والجد من أول يوم دراسي والمتابعة الميدانية لإدارة المدرسة والمعلمين أثناء اليوم الدراسي».

وأضاف أنه سوف يتقدم للالتحاق بكلية الطب، لرغبته في خدمة أبناء قريته حيث كانت دراسة الطب حلما له منذ نعومة أظافره، فالوالد  طبيب بيطري، والأخت الكبيرة أسماء التحقت بكلية طب المنصورة قبل أربع  سنوات، وإسراء بكلية العلاج الطبيعي قبل سنتين.

وأشار إلى أنه كان منكبا في مذاكرته منذ بداية العام الدراسي، واضعا نصب عينيه أن يكون في المقدمة، ولم يكن يتوقع أنه سيصبح من أوائل الجمهورية، منوها بالدعم الكامل من أسرته والتي لبت له كل احتياجاته إلى أن تحقق المراد من رب العباد، مشيدا بجهود الدكتور طارق شوقي وزير التربية و التعليم في تحقيق استراتيجية الدولة لتطوير التعليم.

وأضاف كل الشكر والامتنان للدكتور خالد خلف وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، والذي بادر بتفعيل مبادرة "درس مميز بالمجان"  تحت رعاية الدكتورة منال عوض محافظ دمياط خاصة ليلة الامتحان، فقد كانت عاملا مساعدا في تحقيق ما وصلت إليه.

عاجل