رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كلوب: انتقال هالاند ونونيز للبريميرليج لن يؤثر على سعي صلاح للاحتفاظ بالحذاء الذهبي

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أكد المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم يورجن كلوب، أن الدولي المصري محمد صلاح، لن يتأثر بانتقال إيرلينج هالاند إلى مانشستر سيتي وداروين نونيز إلى الريدز، وذلك في سعيه للحصول على الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
ونقلت صحيفة "دايلي ميل" الإنجليزية عن كلوب قوله قبل مباراة فريقه أمام فولهام في إطار الجولة الأولى من الدوري إن صلاح يمكنه تسجيل 34 أو 35 هدفًا هذا الموسم، مشيدا بالتزام مهاجمه الرائع وحرصه الدائم على النادي.
وتابع كلوب: "لا أعتقد أنه يفكر كثيرًا في اللاعبين الآخرين أو في عدد المرات التي يسجلون فيها، قد يفعل ذلك عندما يبلغ من العمر 34 أو 35 عامًا والآخران يبلغان من العمر 32 عاما، وقبل ذلك الحين لا يمكنني رؤية ذلك، أعتقد أن الدافع الأكبر لصلاح حاليا هو الفوز بمباريات كرة القدم والتسجيل، هذا هو الحال بالتأكيد".
وسيطر صلاح على سباق تسجيل الأهداف في السنوات الأخيرة، ومع وصول نونيز وهالاند ، يمكن أن يكون الآن جزءًا من سباق يضم خمسة لاعبين، بما في ذلك هاري كين لاعب توتنهام وسون هيونج مين، الذي تقاسم معه جائزة الموسم الماضي.
وكان من المقرر أن يدخل صلاح في العام الأخير من عقده مع ليفربول هذا العام وكان من المحتمل أن يبتعد عن ملعب أنفيلد بصفقة مجانية، قبل أن يوقع صفقة جديدة طويلة الأجل تبقيه في النادي حتى عام 2025 على الأقل.
وقبل انطلاق الموسم الجديد، استعانت الأندية بهدافين من الطراز الرفيع، حيث ضم مانشستر سيتي اللاعب النرويجي إرلينج هالاند من بروسيا دورتموند الألماني بينما تعاقد ليفربول مع داروين نونيز القادم من فريق بنفيكا البرتغالي، وكلاهما يشاركان في مركز المهاجم الكلاسيكي صاحب الرقم (9).
هالاند ونونيز سيجعلان التنافس على جائزة الحذاء الذهبي أكثر اشتعالا، وسيظل المصري محمد صلاح مرشحا فوق العادة للفوز بالجائزة التي حصدها 3 مرات منذ انتقاله إلى ليفربول موسم 2017-2018.
ويأمل صلاح في معادلة الرقم القياسي للفرنسي تيري هنري، الذي حصد جائزة الحذاء الذهبي 4 مرات في مسيرته خلال مواسم (2001-2002، 2003-2004، 2004-2005، 2005-2006).