رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالاسم ورقم الجلوس.. ننشر رابط نتيجة الثانوية العامة 2022

نشر
مستقبل وطن نيوز

ينتظر الملايين خلال الساعات القليلة المقبلة نتيجة الثانوية العامة 2022 لطلاب الصف الثالث الثانوي العام، فور إعلان وزارة التربية والتعليم الفني لها.
وسوف يتم إتاحة نتيجة الثانوية العامة من خلال الرابط التالي: https://g12.emis.gov.eg/

خطوات الاستعلام على نتيجة الثانوية العامة 2022
 

- كتابة اسم الطالب

-كتابة رقم جلوس الطالب.

- الضغط على عرض النتيجة.

 

نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس ، فورا اعتمادها من وزارة التربية والتعليم 
 

تفاصيل المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

 

وتعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال المؤتمر الصحفي لنتيجة الثانوية العامة 2022، تفاصيل منظومة امتحانات الثانوية العامة 2022 ، وأعداد طلاب الصف الثالث الثانوي العام، الذين حضروا امتحانات الثانوية العامة 2022، وعدد الناجحين والنسبة العامة للنجاح، وأعداد الغشاشين والإجراءات المتخذة ضدهم، وأسماء أوائل الثانوية العامة 2022 ومجاميعهم ومحافظاتهم، ومقارنة نسب النجاح هذا العام بنسب نجاح الأعوام الماضية.

 

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 بالمدارس

وكشفت مصادر، أن وزارة التعليم بصدد إخطار جميع المديريات التعليمية بالحضور بمقر وزارة التربية والتعليم لاستلام الأسطوانة المدمجة لنتيجة الثانوية العامة 2022 لإعلانها وتعليقها رسميا بالمدارس صباح الأحد 7 أغسطس 2022 .

ولفتت ذات المصادر، إلى أنه لا يملك أحد التلاعب في درجات أي طالب داخل كنترولات تصحيح امتحانات طلاب الثانوية العامة، وكل من يزعم هذه القدرة "كذاب ومحتال".

 

وأكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة  داخل المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر تم تحت إشراف المركز القومي للامتحانات على قدم وساق وعلى مدار الساعة، حتى تم الانتهاء من أعمال تصحيح كافة مواد امتحانات الثانوية العامة 2022 والبالغ عددها 15 مادة.

وأوضحت المصادر، أن أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة أحيطت بالسرية الكاملة وتمت تحت الحراسة الأمنية المشددة.

وأكدت ذات المصادر، أن الوزارة سوف تقوم بعرض تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2022 ونسب النجاح بكل شعبة أدبية وعلمية، وكشف أسماء أوائل الجمهورية هذا العام بعد عرضها على  الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

ولفتت المصادر، إلى أن عملية عرض تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2022 على رئيس الحكومة سيكون بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، ليبدأ أعمال تنسيق القبول بالجامعات، على أن تقوم وزارة التربية والتعليم بإرسال"  C.D " لوزارة التعليم العالي ومكتب التنسيق، يتضمن نسب النجاح بكل شعبة أدبية وعلمية ليبدأ وضع الحد الأدنى للقبول بتنسيق  الجامعات في كل كلية.

 وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط إلكتروني للحصول على نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢ برقم الجلوس فور اعتمادها.

 

عاجل