رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمطار مصحوبة بالرعد والبرق.. أسباب التغير المفاجئ في حالة الطقس

نشر
مستقبل وطن نيوز

أثارت حالة الطقس خلال الساعات الماضية، قلق العديد من المواطنين بعد إعلان هيئة الأرصاد سقوط أمطار مصحوبة بالرعد والبرق على محافظات الصعيد ووجه قبلي، خاصة وأنه ليس من المعتاد أن تشهد مصر خلال فصل الصيف سقوط أمطار، الأمر الذي آثار استغرب بعض المواطنين بسبب طبيعية مناخ مصر، ولكن يبدو أن التغيرات المناخية له رأي آخر.

أكدت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن أمطار الصيف تظهر على أسوان ومحافظات الصعيد من مساء الجمعة وحتى يوم الثلاثاء المقبل، لافتة إلى أن وجود أمطار بفصل الصيف يرجع إلى أثر التغيرات المناخية.

ووجهت رسالة للمواطنين، قائلة:" نطمئن المواطنين بأن أمطار يوم الثلاثاء لن تكون ثقيلة وستكون مصحوبة ببرق ورعد ولكن لن تصل لحد السيول".

وأشارت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن درجات الحرارة هذا العام في المعدلات الطبيعية على القاهرة الكبرى وباقي المحافظات.

وفي السياق ذاته، قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن المناطق الجنوبية في الساعات الأخيرة ستشهد فرض سقوط أمطار مثل: سلاسل جبال البحر الأحمر وحلايب وشلاتين وبعض المناطق من الأقصر وأسوان نتيجة ارتفاع الحزام المداري الذي يسبب سقوط أمطار على منابع النيل، ويرتفع من الجنوب الشمالي.

ولفتت إلى أن الأمطار لن تؤثر على أعمال الأنشطة اليومية موضحة أن الأجواء خلال فترة النهار ستكون حارة رطبة على القاهرة الكبري والسواحل الشمالية، شديدة الحرارة على شمال وجنوب الصعيد.

ونوهت، إلى أن درجات الحرارة خلال الأسبوع القادم تتراوح بين 34 و 35 في الظل، بينما الدرجات المحسوسة تصل إلى 38 بسبب ارتفاع نسب الرطوبة".

عاجل