رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تجري اتصالات مكثفة بإسرائيل لإيقاف القصف العسكري على قطاع غزة

نشر
قطاع غزة
قطاع غزة

أفاد مصدر مصري مسؤول قناة “إكستر نيوز”، بأن القاهرة طالبت إسرائيل والفصائل الفلسطينية بضبط النفس، كي لا تزداد الأمور سوءًا، وتتطور العمليات بشكل أكبر.

وأوضح المصدر، أن القاهرة أجرت اتصالات واسعة ومكثفة بتل أبيب، لإبلاغها بضرورة وقف القصف العسكري على قطع غزة فورًا.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الجمعة، ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، اليوم إلى 10 شهداء، بينهم الطفلة ألاء قدوم، 5 أعوام، وسيدة 23 عامًا، و55 مصابًا آخرين بجروح مختلفة.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، عدة غارات صاروخية على قطاع غزة، فيما أطلقت مدفعية الاحتلال عددا من القذائف استهدفت أراض زراعية ومواقعاً في مناطق عدة شرق القطاع.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، قصفت طائرات الاحتلال الحربية بصاروخين شقتين سكنيتين في الطابق السابع بـ"برج فلسطين" في حي الرمال غرب مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد المواطن تيسير محمود الجعبري وإصابة آخرين، إضافة إلى مركبة في حي الشجاعية شرق غزة، ما أدى إلى استشهاد اثنين في المركبة بينهم طفلة هي ألاء قدوم البالغة من العمر خمسة أعوام.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال في غارة شنتها طائرات الاحتلال على بلدة الفخاري شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، إضافة إلى استهداف موقعين على الأقل شرق المدينة، ما أدى إلى اشتعال النيران فيهما وإلحاق أضرار.

وقصفت دبابات الاحتلال مواقع شرق بلدتي بيت لاهيا وبيت حانون شمال القطاع، إضافة إلى وسط قطاع غزة، ومنطقة "شراب العسل" شرق خان يونس جنوب القطاع، ما أوقع أضرارا في منازل وممتلكات المواطنين المجاورة.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على القطاع، حيث تجوب طائرات الاستطلاع مختلف أجواء غزة، فيما الطائرات الحربية تجوب الأجواء بين الفينة والأخرى.

عاجل