رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الشرقية.. توريد 3 أطنان قمح اليوم والتشديد على تمهيد طرق الشون والصوامع

نشر
محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

أوضح الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أن ما تم توريده، اليوم الجمعة، من الأقماح بلغ 3 أطنان و187 كيلو قمح، ليصل إجمالي ما تم توريده من القمح منذ بداية الموسم حتى أمس 629996 طنًا و861 كيلو قمح، وبذلك يصل إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى اليوم 630000 طن و48 كيلو قمح.

وأشار غراب إلى أن إجمالي المساحة المزروعة بالقمح هذا الموسم في محافظة الشرقية بلغت 423 ألفًا و222 فدانًا، تكفي لتخزين احتياجات المحافظة من القمح هذا العام.

وأوضح أن ذلك يأتي استمرارًا لعمل اللجنة المشكلة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة للوقوف على مدى جاهزيتها واستقبالها الأقماح الجديدة، والتأكد من مراعاتها لكل الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.

وشدد المحافظ على أهمية التأكد من تمهيد الطرق المؤدية لشون وصوامع وهناجر التخزين بأنحاء المحافظة لتيسير الوصول إليها، مؤكدًا ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين كل الأجهزة للتعامل فورًا لإزالة أية معوقات قد تطرأ أثناء عمليات التوريد للمحصول علي مستوى المحافظة.

ناشد المزارعين الالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض، منعًا لحدوث فاقد، مؤكدًا أن الدولة لا تدخر جهدًا في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كل التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد حتى توريد المحصول.

عاجل