رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اللجنة العليا للتفتيش الأمني والبيئي تتفقد مطار القاهرة الدولي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قامت اللجنة العليا للتفتيش الأمني والبيئي برئاسة الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني، بحضور غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة وممثلي كافة الجهات المعنية بجولة تفقدية بمطار القاهرة الدولي بمبانيه (1، 2، 3) والصالة الموسمية.

يأتي ذلك استمرارا للجولات الميدانية التي تقوم بها اللجنة العليا للتفتيش الأمني والبيئي بالمطارات المصرية والتي تأتى في إطار توجيهات  الطيار محمد منار وزير الطيران المدني لمتابعة وتقييم الوضع الأمني والصحي والبيئي بالمطارات المصرية.

وتفقدت اللجنة الطرق المؤدية للمطار بمبانيه الثلاث ومداخل ومخارج الطرق بعد تطويرها لتبرز الوجه الجمالي والحضاري لمطار القاهرة الدولي وكذلك الأسوار من الداخل والخارج وأبراج الحراسة والتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الأمنية.

كما تفقدت صالات السفر والوصول الداخلي والدولي بمباني الركاب (1, 2, 3) والصالة الموسمية والأسواق الحرة وصالات الخدمة المميزة والصالة الحكومية ومتحف الآثار وفندق الترانزيت والحجر الصحي وكاونترات الجوازات وكاونترات إنهاء إجراءات السفر، ومنظومة السيور بمبنى الركاب رقم 3 والتي يتم تطويرها لتسع عدد 6000 حقيبة / ساعة بدلاً من 4200 حقيبة / ساعة واستكمالًا لتطوير المنظومة ستصل السعة الاستعابية إلى 12000 حقيبة / ساعة مع انتهاء مراحل التطوير. 

كما تم تفقد غرفة التحكم بكاميرات المراقبة بمباني الركاب والتأكد من كفاءة تشغيلها والمشاية الكهربائية الجديدة التي تصل بين الجراج متعدد الطوابق ومبنى الركاب2 حيث تصل الطاقة الاستيعابية للجراج 3620 سيارة.

جدير بالذكر أن مطار القاهرة الدولي حقق نجاحًا كبيرًا على مستوى القارة الإفريقية من حيث حركة الركاب والشحن الجوي حيث تصدر القائمة التي أصدرها المجلس الدولي للمطارات (ACI) لأول عشر مطارات إفريقية بحصوله على المركز الأول من حيث عدد الركاب في عام ٢٠٢١ حيث استقبل 11 مليوناً و346 ألف راكب متفوقاً على مطارات جنوب إفريقيا ونيجيريا وإثيوبيا والمغرب وكينيا،  كما حصل على المركز الثاني في حركة شحن البضائع حيث تم نقل 333 ألفًا و536 طن بضائع.

عاجل