رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس شعبة الدواجن: السعر المناسب لـ كرتونة البيض تتراوح بين الـ 52 لـ 55 جنيها

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن، أن أسعار البيض فى الفترة الماضية شهدت ارتفاعا كبيرا، وقامت الحكومة بتوفير كميات كبيرة فى المنافذ، موضحًا أن السعر المناسب لـ طبق البيض يتراوح بين الـ 52 لـ 55 جنيها، وبالفعل يباع اليوم بـ 52 جنيها.

وأضاف رئيس شعبة الدواجن، خلال مداخلة على قناة الحدث اليوم، أن أحد أسباب ارتفاع سعر البيض، فى الفترة الماضية، هو ارتفاع سعر العلف، مشددًا على ضرورة الرقابة الصارمة على التجار لضبط الأسواق.

وأشار رئيس شعبة الدواجن، إلى أن سعر الدواجن فى المزارع اليوم بـ 27 جنيها، وهذا الرقم قليل، مقارنة بتكلفة التربية، وأن هذا سيجعل المنتجين، يخرجون من المنظومة.

وتابع رئيس شعبة الدواجن: " لا يمكن أن تكون تكلفة تربية الدواجن بسعر، و يكون هناك خسارة لـ المنتج، مشيرًا إلى أن التاجر و بائع التجزئة لا يخسران، ولكن الخسارة تكون على المنتج، وهذا لا يقبله أحد".

قال رئيس شعبة الدواجن، إن مستلزمات الإنتاج هي السبب الرئيسي في ارتفاع سعر المنتج النهائي، مشيرًا إلى أن مصر تستود 80% من مدخلات إنتاج الدواجن مثل الذرة والصويا، وأي تحرك في أسعار هذه المنتجات يؤدي إلى ارتفاع سعر الدواجن.

 

عاجل