رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إعلانها خلال أيام.. رابط نتيجة الثانوية العامة 2022

نشر
مستقبل وطن نيوز

يعيش أولياء الأمور وطلاب الشهادة الثانوية العامة حالة من التوتر والقلق بسبب ترقب ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، ويبحث العديد منهم عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة من خلال موقع البحث الشهير “جوجل”.

ومن المقرر أن تعلن نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، خلال أيام قليلة وذلك طبقا لما تم إعلانه من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وفي هذا السياق، حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، حيث أكدت أن نتيجة الثانوية العامة سوف يتم إعلانها نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس وذلك في الفترة من 1 إلى 8 أغسطس الجاري.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لطلاب المرحلة الثانوية، الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022، من خلال رقم الجلوس عن طريق الدخول لموقع وزارة التربية والتعليم من خلال الرابط التالي: هــنــا  وستظهر له تفاصيل النتيجة بشكل مباشر.

وتظهر نتيجة الثانوية العامة 2022، وتحتوى على حالة الطالب، إذا كان ناجحاً، أو راسباً أو سيدخل لجنة امتحانات الدور الثاني.

ويظهر للطالب المجموع الحاصل عليه في الثانوية العامة 2022 بالدرجات وليست بالنسبة المئوية، علماً بأن المجموع الكلي لدرجات طلاب الثانوية العامة 2022، هو 410 درجات.

وعدم تحديد موعد قطعي لإعلان نتيجة الثانوية العامة أعطى فرصة لمروجي الشائعات وأصحاب التوقعات الشخصية أن ينشروا أخبار كاذبة عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، الأمر الذي جعل وزارة التربية والتعليم تتدخل أكثر من مرة للرد على تلك الشائعات التي ليس لها أساس من الصحة.

وفي سياق متصل تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي فيديو لشخص يدعي تواجده بكنترول شهادة الثانوية العامة بزعم تعديل درجات الطلاب قبل إعلان النتيجة.

الأمر الذي نفاه المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حيث قام المركز بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للفيديو المتداول بشأن ادعاء شخص تواجده بكنترول شهادة الثانوية العامة بزعم تعديل درجات الطلاب قبل إعلان النتيجة، وأن ما ورد بالفيديو المتداول مزيف، ولا يمت للواقع بصلة، وأن هذا الشخص غير تابع للوزارة نهائياً، مُشددةً على أن تصحيح امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/2022 يتم إلكترونياً بالكامل داخل كنترولات مؤمّنة، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال صناعي ومروجي ذلك الفيديو.

ونناشد وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وفي حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات يرجى الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة (moe.gov.eg)، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

عاجل