رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: زيادة الدعم الحكومي لـ«تحالف العمل الأهلي» لـ10 مليار جنيه يخدم الفئات الأكثر احتياجًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد النائب أحمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، أهمية الجهود التي تبذلها الدولة لتعزيز عمل التحالف الوطني للعمل الأهلي، لافتًا إلى أن هذه الجهود تصب في صالح محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا.

وأوضح محسن -في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم- أن الاجتماع الذي عقده الرئيس السيسي، مع مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموى جاء في توقيت مهم للغاية، وهدفه تعزيز إجراءات الحماية الاجتماعية.

وثمن عضو مجلس الشيوخ، قرار الرئيس السيسي، بزيادة الدعم الحكومي الموجه إلى التحالف بقيمة مليار جنيه إضافية، ليصبح إجمالي الدعم المقدم من الدولة للتحالف 10 مليارات جنيه، وذلك لدعم ومساندة نشاطه المجتمعي.

وشدد النائب أحمد محسن، على أهمية تعزيز العمل الأهلي مؤسسات المجتمع المدني؛ خصوصًا مع تخصيص العام الحالي 2022 كعام للمجتمع المدني.

واختتم نائب الصعيد بالتأكيد على أن الاهتمام الرئاسي بتعزيز إجراءات الحماية الاجتماعية على مختلف الأصعدة، يرتقي بالفئات الأكثر احتياجًا، ويخفف من ضغوط الأعباء المعيشية عليها، حيث يصل الدعم لمستحقيه في كافة المحافظات، لافتًا إلى أن قرارات دعم التحالف الوطني تتكامل مع قرارات أخرى للرئيس قبل أيام بضم مليون شخص لبرنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة”.

عاجل