رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شون وصوامع الشرقية تتسابق في الانتهاء من استلام القمح من المزارعين

نشر
مستقبل وطن نيوز

تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية سير عملية توريد الأقماح لصوامع وشون المحافظة، موضحًا أن ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ طن و١٩٨ كيلو قمح، وبلغ توريد القمح من بداية الموسم حتى الأمس ٦٢٩٩٩٥ طنا و٦٦٣ كيلو قمح ليصل إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى اليوم ٦٢٩٩٩٦  طنا و٦١ كيلو قمح.

وأشار المحافظ إلى أن إجمالي المساحة المزروعة بمحصول القمح هذا الموسم بنطاق دائرة محافظة الشرقية بلغت 423 ألفا و222 فدانا تكفي لتخزين احتياجات المحافظة من القمح لهذا العام.

وأمد محافظ الشرقية على استمرار عمل اللجنة المشكلة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة للوقوف على مدى جاهزيتها واستقبالها للأقماح الجديدة والتأكد من مراعاتها لكافة الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.

وشدد المحافظ على أهمية التأكد من تمهيد الطرق المؤدية لشون وصوامع وهناجر التخزين بأنحاء المحافظة لتيسير الوصول إليها بسيارات القمح الذى يتم توريده، مؤكدًا على ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة للتعامل فوراً لإزالة أية معوقات قد تطرأ أثناء عمليات التوريد للمحصول علي مستوى المحافظة.

وناشد المحافظ المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث فاقد، مؤكدًا أن الدولة لا تدخر جهداً في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

عاجل