رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد تعثر الأحمر من جديد.. سيناريوهات تتويج الزمالك والأهلي بلقب الدوري

نشر
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

واصل النادي الأهلي نزيف النقاط في بطولة الدوري بعد سقوطه في فخ التعادل السلبي أمام فريق فاركو، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأربعاء على ملعب “الأهلي وي السلام”، ضمن منافسات الجولة الـ28 ببطولة الدوري المصري الممتاز.

وفشل الأهلي وفاركو طوال شوطي المباراة في إحراز أي أهداف تذكر في اللقاء، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف ويواصل الأهلي نزيف النقاط في الدوري لصالح نادي الزمالك.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد الأهلي للنقطة 56 في المركز الثالث، في حين رفع فاركو رصيده للنقطة 36 في المركز الثامن.

ترتيب الأهلي والزمالك وبيراميدز في الدوري

الزمالك يحتل صدارة الدوري برصيد 66 نقطة بعد خوضه 28 مباراة فاز في 21 لقاء وخسر في 4 وتعادل 3 لقاءات فقط.

أما بيراميدز يحتل المركز الثاني برصيد 59 نقطة بعد خوضه 28 مباراة حقق الفوز في 18 لقاء وخسر في 5 وتعادل في 5 أيضا.

أما الأهلي فيحتل المركز الثالث برصيد 56 نقطة بعد خوضه 27 مباراة فاز في 18 لقاء وتعادل في  لقاءات وخسر 3 مباريات.

كيف يتوج الزمالك بالدوري؟

يتبقى للزمالك 6 مباريات، ليحتاج إلى حصد 12 نقطة من أصل 18 لحسم تتويجه بطلا للمسابقة رسميا دون النظر لنتائج الأهلي أو بيراميدز وحتى لو فاز الأهلي بكل مباريات المتبقية له.

حيث سيصبح رصيد الزمالك حال فوزه في 4 مباريات متتالية 78 نقطة وبالتالي سيكون حسم تتويجه رسميا بالدوري دون النظر لنتائج الأهلي أو بيراميدز حيث أن فوز الأهلي في جميع مبارياته السبعة المتبقية سيرفع رصيده للنقطة 77 وبالتالي سيكون الزمالك حسم الدوري حال الفوز في 4 مباريات له من أصل 6 بفارق نقطة عن الأهلي حال فوزه أيضا هو وبيراميدز في جميع مبارياته المتبقية.

كيف يتوج الأهلي بلقب الدوري؟

وعلى الجانب الآخر، يتبقى للأهلي 7 مباريات في الدوري، حيث سيلتقي أمام كل من الاتحاد السكندري ، المصري البورسعيدي ، إيسترن كومباني ، الإسماعيلي ، إنبي، طلائع الجيش ، وسيراميكا كليوباترا.

وفي حالة تعثر الزمالك في 3 مباريات على الأقل، سيفقد 9 نقاط كاملة وفوزه في الـ3 مباريات متبقية سيصبح رصيد الزمالك وقتها 75، مع شرط فوز الأهلي في جميع مبارياته المتبقية.

أيضا يحتاج الأهلي خسارة الزمالك مباراتين والتعادل أيضا في مباراتين شرط فوز الأحمر في جميع مبارياته حيث سيصبح رصيد الزمالك وقتها 76 نقطة والأهلي في حال فوزه بجميع مبارياته سيصل للنقطة 77 بفارق نقطة عن الزمالك.

وعند تساوى الفريقين في عدد النقاط سيحسم المارد الأحمر اللقب لصالحه بأفضلية المواجهات المباشرة؛ حيث انتهت مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الدور الأول انتهت لصالحه بنتيجة 5-3 في نوفمبر 2021، فيما حسم التعادل بنتيجة 2-2 لقاء الدور الثاني بشهر يونيو الماضي.

عاجل