رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مقتدي الصدر يدعو لانتخابات مبكرة ويؤكد: لا فائدة من الحوار

نشر
مستقبل وطن نيوز

دعا زعيم التيار الصدري فى العراق، مقتدي الصدر، اليوم الأربعاء، إلى ضرورة إجراء انتخابات مبكرة، بعد حل البرلمان الحالي، مشددا فى الوقت نفسه، على عدم الفائدة من الحوار الذي دعا له رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي.

وقال الصدر -في كلمة متلفزة نقلتها وكالة الأنباء العراقية "واع" مساء اليوم- " لا يوهمونكم بأن الثورة صراع على السلطة"، مبينا أنه" لم يقرر الخوض بالانتخابات الجديدة من عدمها". 

وأضاف، أن" الدعاوى الكيدية عرقلت تشكيل حكومة الأغلبية"، لافتا الى أنه "لا فائدة ترتجى من الحوار معهم"، مشيرا إلى أن "الإصلاح لا يأتي إلا بالتضحية، وأنا على استعداد تام للشهادة من أجل الإصلاح".

وتابع زعيم التيار الصدري في العراق، أن" الثورة بدأت صدرية وهم جزء من الشعب"، موضحا أن" الثورة لن تستثني الفاسدين من التيار الصدري"، مبينا أنه" لم ولن يرضى بإراقة الدماء أبدا"، موضحا أن "أغلب الشعب قد سأم من الطبقة الحاكمة برمتها".

واستطرد الصدر: "استغلوا وجودي لإنهاء الفساد"، داعياً إلى إجراء انتخابات مبكرة بعد حل البرلمان الحالي"، مشيرا إلى أنه يجب "على الثوار والمعتصمين البقاء والاستمرار"، معربا عن شكره للقوات الأمنية والمساندين للثورة.

عاجل