رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تكريم 32 فائزًا في مسابقة القرآن الكريم بالفيوم

نشر
محافظ الفيوم الدكتور
محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري

قال محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، إن قوة بلدنا مصر الغالية تأتي من قوة الأسرة المتماسكة التي تربي النشء الصالح على الأخلاق الحميدة وحفظ القرآن الكريم، والعمل على الارتقاء بالمفاهيم والتعاليم السماوية الصحيحة؛ للقضاء على الأفكار الهدامة.

جاء ذلك خلال تكريمه، اليوم الأربعاء، لـ32 من حفظة ومعلمات القرآن الكريم الفائزين بالمسابقة التي نظمتها دار صلاح الدين للتربية لحفظ القرآن الكريم، كأحد مشروعات جمعية صلاح الدين الأيوبي للتنمية التي نظمتها بنادي محافظة الفيوم.

وأعرب الأنصاري، عن بالغ سعادته وحرصه الدائم على التواجد بين أبنائه من حفظة القرآن الكريم، مشيرًا إلى أن مثل هذه النماذج تقدم للمجتمع والعالم أجمع سماحة ووسطية الدين الإسلامي، في ظل التحديات التي يمر بها العالم.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة جمعية صلاح الدين الأيوبي للتنمية محسن ربيع إن الجمعية تهدف لإقامة هذا التكريم سنويًا، وسيتم زيادة عدد المكرمين خلال الأعوام المقبلة ومضاعفة قيمة الجوائز الممنوحة للفائزين بالمسابقة.

ولفت إلى أن مسابقة حفظ القرآن الكريم تعتبر أحد مشروعات جمعية صلاح الدين الأيوبي للتنمية ضمن 17 مشروعًا للجمعية تقدم خدماتها للمواطنين من خلالها.

وبدوره، أكد المدير التنفيذي لجمعية صلاح الدين الأيوبي للتنمية الدكتور محمد رجب أن عدد المتقدمين للمسابقة هذا العام بلغ 209 متسابقين ومتسابقات منهم 172 طالبًا وطالبةً و37 معلمةً، فاز منهم 32 متسابقًا ومتسابقةً، بواقع 20 طالبًا وطالبة و12 معلمة.

وأضاف أن المسابقة جاءت على أربعة مستويات بالنسبة للطلاب وتم اختيار 5 طلاب من كل مستوى، وجاءت المستويات كالتالي، المستوى الأول هو حفظ جزء عم، والمستوى الثاني هو حفظ 3 أجزاء، والمستوى الثالث هو حفظ 5 أجزاء، والمستوى الرابع هو حفظ ربع القرآن 7.5 جزء، وبالنسبة للمعلمات كانت المسابقة في القرآن كاملًا.

وفي ختام الاحتفالية، سلم المحافظ شهادات التقدير والجوائز المالية للفائزين بالمسابقة؛ تحفيزًا وتشجيعًا لهم على استمرار حفظ القرآن الكريم، مطالبًا إياهم بضرورة أن يكون القرآن الكريم حافزاً لهم على التفوق العلمي، ونموذجاً في سلوكياتهم وتعاملاتهم.

عاجل