رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شوقي غريب في مهمة انتحارية مع المقاولون لإنقاذ تاريخ الذئاب وتفادي الهبوط

نشر
شوقي غريب المدير
شوقي غريب المدير الفني للمقاولون العرب

أسند مجلس إدارة نادي المقاولون العرب برئاسة المهندس محسن صلاح، المهام الفنية للفريق لشوقي غريب المدير الفني السابق للمنتخب الأولمبي خلفا لمحمد عودة الذي تقدم باستقالته من منصبه في أعقاب الهزيمة التي مني بها ذئاب الجبل أمام فريق فيوتشر بهدف دون رد في بطولة الدوري.

وتعد مهمة شوقي غريب مع المقاولون العرب صعبة للغاية في ظل وضع الفريق الصعب بجدول ترتيب الدوري، حيث أنه يحتل المركز قبل الأخير بجدول ترتيب الدوري برصيد 25 نقطة ويواجه تحديات صعبة من أجل البقاء في دوري الأضواء والشهرة.

شوقي غريب سيخوض مهمة انتحارية مع ذئاب الجبل ولكنها في قاموس كرة القدم ليست مستحيلة، فالكرة هي من لم يتحمل لآخر نفس ويصمد في وجه الصعوبات والتحديات، ورغم أن ظروف المقاولون صعبة بالدوري، إلا أن حلم البقاء في الدوري لا زال قائما بين أقدام لاعبي ذئاب الجبل.

شوقي غريب مديرا فنيا للمقاولون العرب

صراع شرس على البقاء 

المقاولون العرب سيواجه منافسة قوية من فرق الجونة وإيسترن كومباني وغزل المحلة أيضا من أجل الهروب من شبح الهبوط لدوري الدرجة الثانية، خاصة وأن تلك الفرق متقاربة إلى حد ما في النقاط مع بعضهم البعض.

ويتبقى للمقاولون 6 مباريات من العيار الثقيل بداية من مواجهة بيراميدز الصعبة مساء السبت المقبل، ومن بعدها مباراة الجونة ومصر للمقاصة وفاركو والاتحاد السكندري ويختتم المقاولون مبارياته بالدوري بمباراة غاية في الصعوبة أمام فريق المصري البورسعيدي.

المقاولون عليه الفوز في جميع مبارياته المقبلة مع خسارة فرق غزل المحلة وإيسترن كومباني والجونة بعض النقاط من أجل البقاء في الدوري، لذا ستكون مهمة شوقي غريب في بقاء ذئاب الجبل بدوري الأضواء والشهرة مهمة صعبة للغاية عليه أن يجتازها بنجاح والعبور بالفريق لبر الأمان.

فريق المقاولون العرب 

شوقي غريب في مهمة إنقاذ تاريخ ذئاب الجبل 

ويمتلك غريب خبرات كبيرة من خلال تجاربه السابقة سواء مع المنتخبات الوطنية أو الأندية.

أيضا يمتلك نادي المقاولون تاريخاً من الإنجازات الرياضية ومنها التتويج ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الكأس 3 مرات أعوام (1982، 1983، 1996)، والفوز بالدوري المصري الممتاز عام 1982–83، وكأس مصر 3 مرات أعوام (1990، 1995، 2004)، وكأس السوبر المصري 2004.

وستكون مهمة شوقي غريب في بقاء ذئاب الجبل بدوري الأضواء والشهرة مهمة صعبة للغاية عليه أن يجتازها بنجاح والعبور بالفريق لبر الأمان، والبقاء من أجل الحفاظ على تاريخ النادي الكبير.

شوقي غريب 

شوقي غريب ومهمة تفادي الهبوط 

ولعل آخر مرة هبط فيها المقاولون العرب لدوري الدرجة الثانية كانت تحت قيادة محمد رضوان المدير الفني وقتها في موسم 2010-2011، ولكن وقتها تم إلغاء الهبوط بسبب الظروف السياسية التي كانت تمر بها البلاد في ذلك الوقت، ليتم إنقاذ ذئاب الجبل من الهبوط رغم تأكد هبوطه لدوري الدرجة الثانية، لكن قرار اتحاد الكرة بإلغاء الهبوط جعل ذئاب الجبل يستمرون في الدوري.

أيضا المقاولون العرب كان قد هبط في فترة ما قبل 2004 لدوري الدرجة الثانية ولكن المعلم حسن شحاتة نجح في إعادة الفريق من جديد للدوري في موسم 2004 وفاز معه بكأس مصر عندما تغلب على الأهلي في نهائي البطولة، ثم فاز على الزمالك بكأس السوبر.

عاجل