رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موسكو: قادرون على إمداد أوروبا بـ27 مليار متر من الغاز في هذه الحالة

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قال المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف إنه "في حال تم تشغيل خط أنابيب الغاز التيار الشمالي-2، ستكون روسيا قادرة على إمداد أوروبا بـ 27 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي".


وأضاف بيسكوف - في تصريحات للصحفيين اليوم الأربعاء - "لقد خصصت شركة جازبروم الروسية 55 مليار متر مكعب من الغاز لهذا العام للتسليم، وتم إنفاق أموال ضخمة على خط الأنابيب المذكور".


وتابع: “أُذكركم بتصريحات بوتين، التي أدلى بها في طهران، بأن شركة جازبروم ملزمة بفعل شيء ما بالمال الذي أنفقته على ”التيار الشمالي ـ 2"، مشيرا إلى بلاده ستكون قادرة على إمداد أوروبا بـ 27 مليار متر مكعب من الغاز في حال تشغيل هذا الخط.


وفي سياق متصل؛ شككت الرئاسة الروسية "الكرملين" اليوم الأربعاء، فيما إذا كانت كندا مهتمة بتسليم الغاز الروسي إلى أوروبا من عدمه.


وتساءل السكرتير الصحفي الرئاسي دميتري بيسكوف: هل كندا مهتمة بإصلاح التوربين (لتشغيل خط أنابيب الغاز نورد ستريم)؟، مضيفا "هذا الأمر مشكوك فيه للغاية لأن كندا نفسها، على حد علمنا، تستعد لبدء إنتاج وتنظيم شحنات الغاز إلى الأسواق العالمية؛ ما يعني أنها غير مهتمة على الإطلاق بالغاز المتدفق من روسيا".


وأفاد بيسكوف بأن الغاز الروسي "رخيص بينما يمكن لكندا مثل الولايات المتحدة تحقيق مكاسب كبيرة من الأوروبيين بتصدير الغاز الطبيعي المسال".