رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفد إيراني يتوجه إلى فيينا للمشاركة في مباحثات الاتفاق النووي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الخارجية الإيرانية، الأربعاء، أن وفد طهران المفاوض في محادثات فيينا، سيغادر طهران، خلال ساعات، متوجهاً إلى العاصمة النمساوية للمشاركة في جولة جديدة من المحادثات الرامية إلى إحياء الاتفاق النووي.

وقال مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافايل جروسي، إن البرنامج النووي الإيراني يتقدم بسرعة كبيرة جداً، مشيراً إلى تقدم في "الطموح والقدرات".

وأعلن رئيس الوفد الإيراني المفاوض في فيينا لإحياء الاتفاق النووي المبرم بين الدول الغربية وطهران عام 2015، علي باقري كني، الأحد الماضي، "تقديم مقترحات وأفكار جديدة لتسهيل التوصل إلى نتيجة في محادثات فيينا بشأن الاتفاق النووي".

وأعرب كني -في تغريدة عبر حسابه على "تويتر" مساء أمس - عن "استعداد طهران لاختتام المفاوضات في فترة وجيزة إذا كان الطرف الآخر مستعدا لذلك"، مشيرا إلى أن بلاده "تنسق مع شركائها في الاتفاق النووي ولاسيما منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي لإعطاء واشنطن فرصة لإثبات حسن نيتها"، نقلاً عن وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وأضاف، أن "المقترحات الإيرانية ترمي لتصحيح الوضع المعقد الناجم عن انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي"، مؤكدا أن "طهران استجابت للمقترح الأوروبي لإحياء الاتفاق النووي".

وفى وقت سابق من اليوم، رجح عضو لجنة الأمن القومي بالبرلمان الإيراني، يعقوب رضا زاده، أن تعقد جولة جديدة من المفاوضات النووية في فيينا قريبا.

وقال زاده -في تصريحات نقلتها وكالة "مهر" الإيرانية- إنه "من المحتمل أن تعقد جولة جديدة من المفاوضات النووية في فيينا قريبًا".

عاجل