رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أوبك+» يقرر زيادة طفيفة في إنتاج النفط بمقدار 100 ألف برميل

نشر
أوبك
أوبك

نقلت بلومبرج عن لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لتحالف "أوبك+" أنها توصي بزيادة الإنتاج بمقدار 100 ألف برميل يومياً اعتباراً من سبتمبر.

وأثناء زيارته المملكة العربية السعودية الشهر الماضي، قال بايدن إنه يتوقع أن تتخذ زعيمة المجموعة "خطوات إضافية" لزيادة الإنتاج. وأشار المسؤولون الأميركيون منذ ذلك الحين إلى ثقتهم في أن الرياض ستفي بالغرض.

فيما يغادر بايدن المملكة، السعوديون يؤكدون أن قرار النفط يعود لتحالف "أوبك+"، ومع ذلك، كانت المملكة حذرة بشأن خططها، حيث أقر وزير الخارجية عادل الجبير بأنها ستستجيب فقط في حالة حدوث نقص في الإمدادات. سيجتمع التحالف الذي يضم 23 دولة عبر الإنترنت اليوم الأربعاء.

لا تزال أسعار النفط الخام تتحرك بالقرب من 100 دولار للبرميل، مما أدى إلى تفاقم اللدغة التضخمية للمستهلكين وتعريض الاقتصاد العالمي للخطر، ومع ذلك ، قال مندوبو "أوبك+" إنهم قلقون من تهديد الطلب من ركود محتمل في الولايات المتحدة، والتأثير المستمر لإغلاقات كوفيد-19 في الصين.

قد يؤدي الحفاظ على الإنتاج مستقراً عند مستويات أغسطس إلى تجنب حدوث انفصال محتمل مع روسيا العضو المهم في التحالف والتي تواجه عقوبات على صادراتها النفطية بسبب غزوها لأوكرانيا.

عاجل