رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شروط الالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، مدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، إنه جرى توقيع بروتوكولين آخر أسبوعين، الأول يخص مدرسة الفواخير للتكنولوجيا التطبيقية، وذلك مع محافظة القاهرة والجمعية التعاونية للفواخير لإنشاء مدرسة من المدارس التي ستسهم في إحياء حرفة تمتد عبر التاريخ المصري القديم وترجع نشأتها إلى 5 آلاف سنة.

وأضاف بصيلة -في مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم محمد الشاذلي وهدير أبو زيد-: "البروتوكول الثاني، مدرسة في سوهاج بصعيد مصر، ليكون عدد المدارس التكنولوجيا التطبيقية 4 مدارس من إجمالي 38 مدرسة ستدخل منظومة التعليم في العام الدراسي المقبل". 

وحول شروط الالتحاق بالمدارس التطبيقية، قال: "يجب أن يكون الطالب حاصلا على الشهادة الإعدادية، ويقوم بالتقديم على موقع الوزارة ويدخل اختبارات القدرات واختبار الذكاء، ثم يتم عمل مقابلة شخصية للمتقدمين والمتقدمات لاختيار الأفضل والالتحاق بالمدارس التي ستدخل المنظومة التعليمية في العام الدراسي الحالي". 

وأكد، أن عدد المتقدمين حتى هذه اللحظة أكثر من 17 ألف طالب، وسط توقعات بزيادة عدد هذه الأعداد، مشيرًا إلى أن المدارس التكنولوجيا التطبيقية تحصل على اعتماد دولي، وبالتالي فإن الطالب يجب أن يتمتع بمجموعة من المميزات حتى يلتحق بسوق العمل "الطالب بيبقى على الفراز".

وأردف: "لدينا مدارس مختلفة في مجالات عديدة مثل الذكاء الاصطناعي والتصنيع الرقمي والسيارات، ونحاول دعم الاقتصاد الخاص بكل محافظة عن طريق المدرسة التي تعمل بنفس النشاط الاقتصادي الذي تقوم عليه المحافظة".

عاجل