رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدفاع التايوانية: سنرد على أي عمل ينتهك سيادة أراضينا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم الأربعاء، أنها سترد على أي عمل ينتهك سيادة أراضي تايوان، مشيرة إلى أن استفزازات الصين تشكل تحديا للنظام العالمي.

يأتي ذلك فيما قالت الخارجية التايوانية: إن الصين طلبت من الطائرات والسفن عدم الاقتراب من مناطق مناوراتها، مضيفة بالقول: "نقف مع واشنطن ودول العالم للدفاع عن القوانين الدولية"، كما شددت الخارجية على أن "تايوان دولة مستقلة ولا تتبع للصين".

وتزامنا، أعلنت الرئيسة التايوانية تساي إنج ون أن بلادها "لن تتراجع" بينما تستعد الصين لإجراء مناورات عسكرية بالذخيرة الحية حول الجزيرة ردًا على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي.

وقالت تساي خلال لقاء مع بيلوسي في تايبيه "في مواجهة التهديدات العسكرية المتصاعدة بشكل متعمد، تايوان لن تتراجع، وسنواصل تشبثنا بخط الدفاع عن الديمقراطية".

وكان مسؤولون في تايبيه أعلنوا أن أكثر من 20 طائرة عسكرية صينية دخلت منطقة تمييز الهوية لأغراض الدفاع الجوي لتايوان (أديز)، أمس الثلاثاء، في تصعيد خطير أثناء زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي المثيرة للجدل للجزيرة التي تعتبرها بكين جزءا من أراضيها، كما قالت القيادة الشرقية للجيش الصيني إن التدريبات العسكرية ستبدأ الليلة قبالة سواحل تايوان.

وقالت وزارة الدفاع في الجزيرة، وهي حليف للولايات المتحدة، في بيان على تويتر "دخلت 21 طائرة تابعة لجيش التحرير الشعبي إلى جنوب غرب منطقة أديز في تايوان في 2 أغسطس 2022".

ومنطقة "أديز" مختلفة عن المجال الجوي الإقليمي لتايوان لكنها تشمل منطقة أكبر بكثير تتداخل مع جزء من "منطقة تمييز الهوية لأغراض الدفاع الجوي" التابعة للصين وحتى بعض أجزاء البر الرئيسي.

عاجل